أخبار الاقتصاد: فورد تخفض أسعار السيارات الكهربائية بعد هبوط المبيعات، وتراجع طفيف فى سعر الدواجن بالأسواق - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الاقتصاد: فورد تخفض أسعار السيارات الكهربائية بعد هبوط المبيعات، وتراجع طفيف فى سعر الدواجن بالأسواق - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 10:50 مساءً

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو" نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد: 

أسعار الذهب مساء اليوم الإثنين

سعر جرام الذهب، استقرسعر جرام الذهب مساء اليوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024، بحركة التعاملات.

-إعلانات-

كم سجل سعر جرام الذهب عيار 14 ؟ 

( سجل جرام الذهب عيار 14 اليوم عند 2056.75 جنيه للجرام ).

ماذا تعرف عن الذهب عيار 14 ؟ (الذهب الغربى ) 

الذهب عيار 14 قيراط هو مزيج من الذهب وبعض المعادن الأخرى مثل النحاس والحديد والنيكل، وعلى أساسها يقيم الناس درجة نقاء منتجات الذهب ، كلما زادت وحدة القيراط، كلما زاد مستوى النقاء، كما يمثل الذهب الخالص حوالي 58,5%، وتمثل المعادن الأخرى 41,5%، ومع إضافة معادن أخرى يجعل الذهب عيار 14 قيراطا أكثر صلابة وأكثر متانة من الذهب عيار 18 أو 24 قيراطا. 

علاوة على ذلك، يعرف الذهب عيار 14 قيراطا أيضا بالذهب الغربي، لأن نسبة الذهب الخالص في الذهب عيار 14 قيراط ليست عالية مثل الذهب عيار 24 قيراط (المعروف أيضًا بالذهب الأمريكي).

(سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم نحو 2644.50 جنيه للجرام).

(سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 21  نحو 3085.12 جنيها للجرام).

(سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3525 جنيهات للجرام). 

 

بعد التحفظ عليها، تعرف على سعر ومواصفات سيارة عصام صاصا الفارهة

 

تصدر اسم عصام صاصا، مطرب المهرجانات، تريند فيس بوك وجوجل، بعد واقعة دهس شخص أعلي دائري المنيب.

في هذا السياق، انتشرت صورة لسيارة عصام صاصا الفارهة، بعد تحفظ قوات الأمن عليها، وهو ما دفع الجمهور لطرح سؤال عن أسعارها ومواصفاتها، وهو ما ترصده “فيتو” في السطور التالية.

تعتبر سيارة عصام صاصا، ماركة دودج الأمريكية، وهي “دودج تشارجر” موديل 2021، والتى تتميز بأربع محركات، الأول سته سلندر سعة 3600 سي سي، قادر على إنتاج قوة 292 حصان، و360 نيوتن.متر من عزم الدوران، والثاني سعة 3600 سي سي ينتج قوة 300 حصان و395 نيوتن.متر من عزم الدوران، والثالث يأتي بسعة 5700 سي سي بقوة 370 حصان، و440 نيوتن.متر من عزم الدوران، والاخير 8 سلندر سعة 6400 سي سي، يولد قوة 485 حصان.

سعر سيارة عصام صاصا

وجاءت سعر سيارة عصام صاصا، بأسعار مختلفة حسب فئاتها

اوتوماتيك / SXT BASE 2021  3600 CC بسعر مليون و500 ألف جنيه 

- اوتوماتيك / GT 2021  3600 CC بسعر مليون و800 ألف جنيه

- اوتوماتيك / SXT PLUS 2021 3600 CC بسعر مليون و600 ألف جنيه 

- اوتوماتيك / R/T 2021  5700 CC بسعر 2 مليون جنيه

 

البامية بـ 100 جنيه والبصل السكري يسجل 65 جنيهًا، ننشر أسعار الخضراوات بالأسواق 


أسعار الخضراوات في الأسواق، سجلت أسعار الخضار في أسواق التجزئة والسلاسل الغذائية والمحال التجارية، تباينًا ملحوظًا، مقارنة بسعرها في سوق الجملة.

«فيتو» تستعرض أبرز التحركات في أسعار الخضار في أسواق التجزئة والسلاسل الغذائية والمحال التجارية، وسعرها في سوق العبور لجملة الخضراوات، في السطور الآتي:

البداية مع سعر الثوم الذي ارتفعت أسعاره بشكل ملحوظ في سوق الجملة، إذ تراوح سعر كيلو ثوم بلدي في سوق العبور لجملة الخضراوات من 33 جنيهًا إلى 43 جنيهًا.

ارتفاع سعر الثوم البلدي في أسواق التجزئة والمحال التجارية

كما ارتفع سعر الثوم البلدي في أسواق التجزئة والسلاسل الغذائية والمحال التجارية، إذ بلغت أسعار الثوم بلدي أحمر نحو 110 جنيهات للكيلو، سجل سعر ثوم بلدي أبيض نحو 79 جنيهًا للكيلو، فيما بلغ سعر الثوم الصيني نحو 240 جنيهًا.

فما هي أسعار الخضراوات الأخرى في أسواق التجزئة والمحال التجارية؟

البداية مع أسعار البصل في الأسواق، الذي شهد انخفاضات واضحة في سوق العبور لجملة الخضراوات، إذ تراوح سعر كيلو البصل من 5 إلى 9 جنيهات، وذلك بعد ارتفاعات كبيرة في سعر البصل خلال الشهور الماضية مع نقص المعروض منه في الأسواق.

وعن أسعار البصل في أسواق التجزئة والمحال التجارية والسلاسل الغذائية، بلغ سعر بصل أحمر نحو 16 جنيهًا، سعر البصل سكري نحو 65 جنيهًا، بلغ سعر بصل أبيض نحو 16 جنيهًا.

وفيما يخص أسعار البصل في الأسواق الشعبية، فإن سعر البصل يتراوح من 7 جنيهات إلى 15 جنيهًا أعلى سعر له في الأسواق الشعبية.

 

أسعار الدواجن والبيض في السوق اليوم الإثنين 6 مايو 2024

أسعار الدواجن والبيض في السوق، سجلت أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الإثنين 6 مايو 2024، تغيرًا طفيفًا، وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة.

 

وتنشر «فيتو» أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين في الأسواق، وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة، إلى جانب سعر الدواجن والبيض وفقًا لرصد البوابة الحكومية، في السطور التالية:

 يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن أنه بناءً على تقرير أعده السيد القصير وزير الزراعة تم الاتفاق مع الاتحاد العام لمنتجى الدواجن على خفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح من 10 إلى 15 %، بداية من يوم 2 أبريل الماضي.

 

 وفيما يخص أسعار الدواجن والبيض ضمن مبادرة خفض الأسعار المعلنة؛ بلغ سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة «أي جملة» نحو 85 جنيهًا، وللمستهلك بحد أقصى 95 جنيهًا، وسعر كرتونة بيض المائدة في المزرعة نحو 135 جنيهًا، وللمستهلك بحد أقصى 145 جنيهًا.

 

بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع التي لم تطبق المبادرة الحكومية اليوم الإثنين 77 جنيهًا في المزرعة، وفي المحلات بسعر من 87 جنيهًا إلى 93 جنيهًا للمستهلك.

 

أما سعر كيلو الدواجن الساسو أو البلدي؛ فتراوحت اليوم الإثنين من 95 إلى 96 جنيهًا في المزرعة، ويتراوح سعر كيلو الفراخ البلدي من 103 إلى 110 جنيهات للمستهلك.


فورد تخفض أسعار السيارات الكهربائية بعد تراجع المبيعات

 

سيارات فورد، تراجعت مبيعات سيارات  فورد أرقام  الكهربائية خلال الربع الأول من عام 2024، مما أدى إلى تعرض الشركة لخسارة بلغت 1.3 مليار دولار بين يناير ومارس، مقارنة بالعام الماضي 2023.

 اضطرت شركة فورد إلى خفض أسعار سيارتي موستانج ماك E وF-150 لايتنينج بشكل أكبر، مما أدى إلى خفض أسعارها بآلاف الدولارات. ونتيجة لذلك، خسرت شركة فورد أكثر من 130 ألف دولار على كل سيارة كهربائية باعتها في الربع الأول.

على الرغم من انخفاض مبيعات فورد للسيارات الكهربائية بنسبة 20% في الربع الأول، إلا أن إيرادات فورد موديل E انخفضت بنسبة 84% لتصل إلى 100 مليون دولار. ومع ذلك، فإن الخسائر لا تنتهي عند هذا الحد، حيث تتوقع شركة صناعة السيارات أن تصل خسائر الأرباح قبل الفوائد والضرائب إلى ما بين 5 مليارات دولار و5.5 مليار دولار لقسم الكهرباء.

انخفضت مبيعات السيارات الكهربائية بشكل عام، مما أدى إلى قيام العديد من العلامات التجارية بما في ذلك مرسيدس وجنرال موتورز وجاكوار لاند روفر بإعادة التفكير في استراتيجيات السيارات الكهربائية. لا تزال مبيعات السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية الهجينة (PHEV) قوية، مما يوفر للمستهلكين بدائل صديقة للبيئة لا تكلف ثروة.

 حيث ارتفعت مبيعات سيارات فورد الهجين بنسبة 36%، ومن المتوقع أن تنمو مبيعات السيارات الهجينة للعام بأكمله بنسبة 40%. كانت مافريك بمثابة السيارة الهجينة الأكثر مبيعًا في أمريكا في الربع الأول من عام 2024.

حيث حققت أرباحًا قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 3 مليارات دولار. ارتفعت إيرادات هذا القسم بنسبة 36٪ لتصل إلى 18 مليار دولار في الربع الأول. 

أصبحت المبيعات أقوى من أي وقت مضى، حيث تم بيع 409,000 سيارة من فورد برو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 21%.

أما بالنسبة لشركة فورد بلو، فقد انخفضت الأرباح خلال الربع الأول. تشير شركة صناعة السيارات إلى أن هذا “تأثر بمنحدر الإنتاج والمركبات الموجودة في مخزون شاحنة البيك أب F-150 الجديدة لعام 2024”. ومع ذلك، تشير شركة صناعة السيارات إلى أن عمليات تسليم أكثر سياراتها مبيعًا المحدثة قد بدأت بالفعل. مع أرباح تبلغ حوالي 900 مليون دولار أمريكي وإيرادات تبلغ 21.8 مليار دولار أمريكي، ظلت فورد بلو مربحة خلال الربع الأخير.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق