روسيا: مقاتلات «إف ـ16» نووية واستخدامها في أوكرانيا استفزاز متعمد - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا: مقاتلات «إف ـ16» نووية واستخدامها في أوكرانيا استفزاز متعمد - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 09:38 مساءً

اعتبرت روسيا، اليوم (الإثنين)، مقاتلات «إف-16» أمريكية الصنع التي تظهر في أوكرانيا حاملة للأسلحة النووية، وبحسب بيان وزارة الخارجية الروسية فإنه من المتوقع أن تظهر مقاتلات «إف-16» أمريكية الصنع في مسرح العمليات الأوكراني في المستقبل القريب.

وقالت الوزارة في بيان: «لا يمكننا تجاهل حقيقة أن هذه الطائرات تنتمي إلى منصات مزدوجة التجهيز، غير نووية ونووية»، موضحة أن الطائرات من هذا النوع بالذات شكلت لسنوات عديدة أساس أسطول الطائرات الذي يستخدم فيما يسمى «المهام النووية المشتركة» لحلف «الناتو».

وأضافت الوزارة: «بغض النظر عن التعديل المحدد الذي سيتم توفيره لهذه الطائرات، فإننا سنعتبرها حاملة للأسلحة النووية ونعتبر هذه الخطوة من جانب الولايات المتحدة وحلف الناتو بمثابة استفزاز متعمد».

وكان المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية إيليا يفلاش قد أعلن الأربعاء الماضي أن أولى مقاتلات «إف-16» قد تظهر في أوكرانيا بعد عيد الفصح، أي بعد الـ5 من مايو الجاري.

بالمقابل، توعد الرئيس فلاديمير بوتين بحرق «إف-16» في أوكرانيا ويفكر في ضربها في قواعدها بالدول التي قد تنطلق منها، مؤكداً أنها ستلقى مصير دبابات «ليوبارد» الألمانية، ومدرعات «بريدلي» الأمريكية وغيرها من الأسلحة الغربية في أوكرانيا.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق