عاجل

سليانة: عدد من باعثي الشركات الأهلية يطالبون بتمكينهم من أراض دولية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سليانة: عدد من باعثي الشركات الأهلية يطالبون بتمكينهم من أراض دولية - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 08:49 مساءً

سليانة: عدد من باعثي الشركات الأهلية يطالبون بتمكينهم من أراض دولية

نشر بوساطة وات في الشروق يوم 06 - 05 - 2024

2310512
طالب عدد من باعثي الشركات الأهلية بولاية سليانة، خلال جلسة عمل انعقدت اليوم الاثنين بمقر الولاية حول مشاغل باعثي الشركات الأهلية، وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية بتمكينهم من أراض دولية في أقرب الآجال من أجل بعث مشاريعهم الفلاحية.
وبيّن كمال الطالبي ممثل الشركة الأهلية الرقي، في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن بطء إجراءات تمكينهم من هذه الأراضي ساهم في تعطيل انطلاق نشاطهم، مطالبا السلط المركزية بحلحلة هذا الإشكال لتسهيل انطلاق عملهم في أقرب الآجال.
من جهته، أوضح ممثل المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، علي السليمي، أنه تم الاتصال بمراكز التكوين في المجال الفلاحي بالجهة ومن المنتظر الانطلاق بداية من الأسبوع المقبل في دورات تكوينية لفائدة مسيّري الشركات الأهلية في مجالات تربية الماشية وتربية الأبقار والنحل.
وأضاف أنّه تم عقد جلسات متتالية مع ممثلي هذه الشركات وضبط حاجياتهم في التكوين، داعيا الأشخاص الراغبين في الانتفاع بهذا التكوين إلى الاتصال بمصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحيّة.
وأكّد والي سليانة، وليد العبّاسي، لدى إشرافه على الجلسة، أنّ التنسيق جار مع المصالح المعنية جهويا ومركزيا لحلّ الإشكاليات المذكورة.
يشار إلى أن ولاية سليانة تعدّ أكثر من 10 شركات أهلية من بينها شركات في طور التأسيس.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق