هل يجوز الدعاء بالنجاح رغم التقصير بالمذاكرة؟.. أسامة قابيل يجيب - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل يجوز الدعاء بالنجاح رغم التقصير بالمذاكرة؟.. أسامة قابيل يجيب - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 08:31 مساءً

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن كل طالب أمامه قيمة جميلة اسمها الالتزام والمسؤولية، لافتا إلى أن الامتحان ليس بعبع يصنع الكثير من التخويف فى كل البيت لكنه مجرد اخذ بالاسباب واختبار لها.  

أسامة قابيل: امتحان الاخرة ده صعب كتير

وتابع العالم الأزهري، خلال حوار مع الإعلامية إيمان رياض، بحلقة برنامج "من القلب للقلب"، المذاع على فضائية "mbcmasr2"، اليوم الاثنين: "الامتحان اللى يتعرض له الطلاب ده سهل والوقت بتاعه قليل، لكن امتحان الاخرة ده صعب كتير، شوف اللى يزحزح عن النار قد فاز، هو ده الفوز والهدف الحقيقى اللى كلنا لازم يحققها"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: " فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ  ".

وأضاف: "لازم نغرس فى اولادنا قيمة المسئولية والاجتهاد، والأخذ بالأسباب هو السبيل الوحيد للنجاح، وليس الدعاء،  يعنى ادعى لك وانت مش بتذاكر هتنجح ازاى".

بسمة يسري: الرنجة بتخسس وبتحمى من أمراض خطيرة

قالت الدكتورة بسمة يسري، طبيبة بشرية متخصصة فى التغذية العلاجية، إن الرنجة لها فوائد كثيرة وغنية بالأوميجا 3 ودهون صحية، لافتة إلى أن الرنجة تساعد على التخسيس ويمكن استخدامها فى الحمية أو الدايت.

وأوضحت الطبيبة البشرية المتخصصة فى التغذية العلاجية،  خلال حوار مع الإعلامية إيمان رياض، بحلقة برنامج "من القلب للقلب"، المذاع على فضائية "mbcmasr2"، اليوم الاثنين: "الرنجة تمنع أمراض خطيرة كثيرة، والأوميجا 3 ونسبة البروتين الجيدة تساعد على رفع المناعة في الجسم".

أشخاص ممنوعون من تناول الرنجة منهم مرضى الكبد

وأضافت: "المشكلة فى طريقة تناول الرنجة، بمعنى لو تناولنا وسمكة كاملة بدون خبز نسبة السعرات الحرارية فيها قليلة جدا، لكن لو تناولنا معها الخبز ستزيد من السعرات الحرارية".

وتابعت: "هناك أشخاص ممنوعون من تناول الرنجة منهم مرضى الكبد والضغط بسبب الأملاح، وكذلك مرضى القلب والأوعية الدموية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق