مصادر إسرائيلية ترفض الصفقة المقترحة رغم موافقة حماس على وقف إطلاق النار - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصادر إسرائيلية ترفض الصفقة المقترحة رغم موافقة حماس على وقف إطلاق النار - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 08:31 مساءً

نقلت تقارير عبرية مساء اليوم الإثنين عن مصادر إسرائيلية قولها، إن المقترح الذي وافقت عليه حماس غير مقبول بالنسبة للاحتلال الإسرائيلي.

موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة

وأعلنت حركة حماس، مساء اليوم الإثنين، موافقتها على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء في بيان لحركة حماس: "أجرى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالًا هاتفيا مع  رئيس المخابرات المصرية ورئيس الوزراء القطري، وأبلغهم موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار".
 

 

من ناحية أخرى علقت حركة حماس مساء اليوم الإثنين على إعلان تحضير جيش الاحتلال لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية.
ولفتت حماس خلال بيان  إلي أن تحضير جيش الاحتلال للهجوم على مدينة رفح جريمة تؤكد إصرار حكومة نتنياهو على المضي في حرب الإبادة.

إصرار حكومة نتنياهو على حرب الإبادة الجماعية في غزة


ودعت الحركة المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف هذه الجريمة التي تهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين العزل.

وكانت قد أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أنها اطلعت على تقارير بشأن إبلاغ دولة الاحتلال الإسرائيلي، للسكان في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، بالإخلاء.
وبحسب قناة «القاهرة الإخبارية»، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنها مستمرة في مراقبة الوضع.
وكشف موقع أكسيوس الأمريكي، اليوم الإثنين، نقلا عن مسئول إسرائيلي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يجري محادثات هاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم، بشأن الهجوم المحتمل على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

-إعلانات-

 

600 ألف طفل في رفح الفلسطينية 

 

بدورها، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن هناك 600 ألف طفل في رفح الفلسطينية ليس لديهم مكان آمن يلجأون إليه، محذرة دولة الاحتلال من إجبارهم على النزوح.
ومنذ قليل، أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن دعوة جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين لإخلاء شرق مدينة رفح الفلسطينية بأقصى جنوب قطاع غزة «غير مقبولة».
وقال بوريل في منشور على منصة «إكس»: "أمر الإخلاء هذا ينذر بالأسوأ، أي مزيد من الحرب والمجاعة.. هذا غير مقبول. على إسرائيل أن تتخلى عن الهجوم البري في رفح".
وأضاف بوريل: "يستطيع الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع المجتمع الدولي، التحرك من أجل منع مثل هذا السيناريو، وعليه أن يفعل ذلك".


تهجير المدنيين الفلسطينيين يمثل جريمة حرب


بدورها، قالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الإثنين، إن أي تهجير قسري للمدنيين الفلسطينيين يمثل جريمة حرب.
وبحسب قناة «القاهرة الإخبارية»، أضافت الخارجية الفرنسية: "نجدد معارضتنا الشديدة للهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية التي تؤوي أكثر من 1.3 مليون شخص".
وكانت وكالة الأنباء الفرنسية أفادت في نبأ عاجل، اليوم، نقلا عن مسؤولين محليين، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحا في رفح، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية».


حصيلة العدوان الإسرائيلي علي غزة


وأعلنت وزارة الصحة في غزة، منذ قليل، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر، إلى 34735 شهيدا و78108 مصابين. 
وقالت الوزارة في بيان، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و90 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق