خطوات لمساعدة طفلك فى التخلص من اكل السكريات - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطوات لمساعدة طفلك فى التخلص من اكل السكريات - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 07:48 مساءً

1- البدائل الصحية:
قدم للطفل البدائل الصحية للسكريات، مثل تناول الفواكه الطازجة والتمر والعسل كبدائل للحلويات. يمكنك أيضًا تحضير وجبات خفيفة صحية في المنزل مع استخدام المكونات الطبيعية، مثل الشوكولاتة الداكنة بنسبة عالية من الكاكاو أو الزبادي الطبيعي بنكهة الفواكه.


2- المشاركة في الاختيار:
قم بإشراك الطفل في عملية اختيار الطعام والتسوق. اجعله يكون جزءًا من عملية تحضير الوجبات الصحية واطلب منه اختيار الفاكهة أو الخضروات التي يرغب في تناولها. سيشعر بالمسؤولية والاهتمام بصحته الشخصية.

3- توعية بشكل مستمر:
استخدم وسائل التوعية المناسبة لعمر الطفل، مثل القصص المصورة أو الألعاب التعليمية، لشرح المفهوم الصحيح للتغذية وأهمية تناول الطعام الصحي. قدم له معلومات بسيطة ومثيرة للاهتمام حول الفوائد الصحية للاستهلاك المعتدل للسكريات.

4- شرح الأسباب:
يجب أن تشرح للطفل ببساطة ووضوح الأسباب وراء ضرورة تقليل تناول السكريات. تحدث معه عن أهمية الحفاظ على صحة الأسنان والوقاية من التسوس والأمراض المزمنة مثل السمنة والسكري. استخدم مصطلحات وأمثلة ملائمة لعمره لتوضيح الآثار السلبية للسكريات على جسمه.

5- القدوة الحسنة:
- قلل من استهلاكك الشخصي للسكريات واحرص على تناول وجبات خفيفة صحية ومواد غذائية طبيعية. ستكون هذه هامة أيضًا لتعزيز الصحة العامة لك ولأسرتك.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق