محمد الباز: حماس لاتريد الهدنة بسبب أهدافها.. ومصر لديها رؤية لحل صراعات المنطقة بحكم تاريخها - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد الباز: حماس لاتريد الهدنة بسبب أهدافها.. ومصر لديها رؤية لحل صراعات المنطقة بحكم تاريخها - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 07:47 مساءً

قال الكاتب الصحفى محمد الباز، إن المفاوضات كانت تسير بنتيجة جيدة جدا، ولكن قبل لحظات من الاتفاق تحدث ضربة كرم من أبو سالم ومقتل جنود الاحتلال فى هذا التوقيت، ونعمل جيدا أن إسرائيل لا تريد قبول الهدنة، مؤكدا أن الشعب الفلسطينى كان يحتاج الهدنة لتستعيد أنفاسه، وهذا المسار كانت مصر والعالم يدفع على تنفيذه.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن ما قامت به حماس لاتريد الهدنة بسبب أهدافها، لم تتحقق، مؤكدا أن الطرفين يعملوان على تحقيق أهدافهم على حساب الشعب الفلسطينى والمنطقة، ومصر تدفع الثمن منذ الحرب فى 7 أكتوبر.

 

وتابع أنه على الرغم من دور مصر تجاه القضية الفلسطينية ولكن لا تسلم مصر من الأذى، مؤكدا أن مصر لديها تاريخ مع القضية جعلنا لنا رؤية واضحة من الصراعات وكانت تعمل على حلها. 

 

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاثنين، سكان مناطق فى شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى "الإخلاء الفوري"، والتوجه نحو وسط القطاع، فى ظل التلويح بشنّ هجوم برى على المدينة المكتظة بالسكان.

 

وطالب جيش الاحتلال فى بيان "كل السكان والنازحين المتواجدين فى منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك فى منطقة رفح، بالإخلاء الفورى إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي".

 

وذكرت محطة إذاعية إسرائيلية، صباح اليوم، أن جيش الاحتلال بدأ إجلاء المدنيين من رفح الفلسطينية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق