القدية تعلن عن إطلاق “أكواريبيا”.. أكبر متنزه ترفيهي مائي في المنطقة والأول من نوعه في المملكة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القدية تعلن عن إطلاق “أكواريبيا”.. أكبر متنزه ترفيهي مائي في المنطقة والأول من نوعه في المملكة - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 07:28 مساءً

المناطق_واس

أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، اليوم، عن إطلاق متنزه “أكواريبيا”، أول منتزه ترفيهي مائي من نوعها في المملكة العربية السعودية والأكبر في المنطقة، والذي يقع في قلب مدينة القدية، وسيكون مكملاً لـ “Six Flags مدينة القدية”، المتنزه الترفيهي الرئيسي في المدينة والأول من نوعه خارج أمريكا الشمالية.

 

 

جدير بالذكر أن كلا المتنزهين يلتزمان بأعلى معايير الممارسات المستدامة، وذلك باستخدام التكنولوجيا والتصميمات المبتكرة للحد من التأثير البيئي؛ حيث ستحتوي الحديقة المائية على أنظمة متقدمة يمكنها – بفضل المرشحات المتخصصة – تقليل هدر المياه بنسبة تصل إلى 90% وتقليل استهلاك الطاقة، كما يهدف مشروع “Six Flags مدينة القدية” أيضًا إلى إعادة تدوير النفايات التشغيلية التي تستهدف تحويل أكثر من 80% من مكبات النفايات.

 

 

ويأتي الكشف عن “أكواريبيا” بعد الإعلان عن العديد من المعالم الترفيهية والرياضية والثقافية المثيرة في مدينة القدية، بما في ذلك أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم، واستاد الأمير محمد بن سلمان متعدد الرياضات، ومضمار السرعة، ومتنزه “دراغون بول” الترفيهي.

 

 

وانطلاقاً من فلسفة “قوة اللعب” التي تتبناها مدينة القدية، ستكون “أكواريبيا” أول مدينة ترفيهية مائية محلية الصنع في المملكة، وستجذب الزوار من جميع أنحاء العالم من خلال 22 لعبة وتجارب مائية مناسبة لمختلف أفراد العائلة، حيث يتضمن المشروع خمسة أرقام قياسية عالمية، بما في ذلك أول حلقة مائية مزدوجة في العالم، وأطول وأعلى أفعوانية مائية مع أعلى نقطة قفز، وأطول وأعلى مسار سباق مائي، وأطول منزلق مائي، وأكبر لعبة في العالم على الإطلاق.

 

 

كما ستحتوي “أكواريبيا” على أول رحلة مغامرة تحت الماء تضم مركبات غوص، وسيستمتع عشاق المغامرة بمنطقة الرياضات المائية المخصصة لركوب الرمث والتجديف بالكاياك والتجديف بقوارب الكانيون والتسلق الفردي الحر والقفز على المنحدرات، وبالإضافة إلى أول حوض سباحة لركوب الأمواج في المملكة، ستوفر “أكواريبيا” عناصر تصميم غامرة ومرافق نادرًا ما تُرى في الحدائق المائية، حيث تتمحور فكرتها حول ينابيع المياه الصحراوية القديمة والحياة البرية في القدية.

 

 

ويقع كل من “أكواريبيا” و”Six Flags مدينة القدية” داخل مدينة القدية في حي يمكن المشي فيه بالكامل، حيث يستمتع الزوار بمجموعة فريدة وواسعة من الأنشطة والفنادق وخيارات تناول الطعام والاسترخاء؛ لإعادة شحن طاقتهم بين الألعاب الترفيهية وفرص المغامرة، ومن خلال التصميم المبتكر والبنية التحتية، سيتمكن الزوار من التنقل دون عناء، مما يقلل من وقت الرحلة ويزيد من المتعة، حيث إن الارتباط السلس بين كلا المتنزهين الجديديْن يؤكد أن كل لحظة في مدينة القدية ستكون مليئة بالإثارة.

 

 

وبهذه المناسبة، قال العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار عبدالله بن ناصر الداود:” يمثل هذا الإعلان علامة فارقة مهمة لمدينة القدية ولقطاع الترفيه والسياحة والرياضة. وبينما نواصل توسيع عروضنا الترفيهية، سيلبي مشروع أكواريبيا و”Six Flags مدينة القدية”، الاحتياجات الترفيهية المتنوعة لمجتمعنا، فضلا عن المساهمة في تنويع اقتصادنا وخلق المزيد من فرص العمل في قطاع السياحة”.

 

 

ومن المقرر أن يكون كلا المتنزهين أول مناطق الجذب التي سيتم افتتاحها أمام الزوار لتجربة العروض الترفيهية والرياضية في مدينة القدية، ومن المقرر انتهاء أعمال البناء في 2025م، مما يلبي الطلب المحلي المتزايد على تجارب ترفيهية غامرة جديدة بشكل عام، والأنشطة المائية بشكل خاص، في المملكة.

 

 

ومن خلال هذه المعالم السياحية الرائدة، تهدف مدينة القدية إلى تزويد السكان بخيارات ترفيهية متعددة لتعزيز السياحة المحلية والتوظيف وفقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030. ومع توفير نحو 10000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ستسهم مدينة أكواريبيا ومتنزه “Six Flags مدينة القدية”، بشكل كبير في التنويع الاقتصادي للمملكة وأهداف الناتج المحلي الإجمالي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق