خلود الشمري.. أول سعودية تتزعم عالمية الهجن - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خلود الشمري.. أول سعودية تتزعم عالمية الهجن - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 07:28 مساءً

المناطق_متابعات

احتاجت الهجانة السعودية خلود الشمري إلى موسم واحد فقط من أجل اعتلاء المنصات، وتحقيق «النواميس»، في مشوارها داخل ميادين الهجن.

 

 

وبدأت خلود المشوار عام 2023، وتحديدًا بمهرجان ولي العهد في الطائف، وحققت من خلاله المركز الرابع، وفي مهرجان خادم الحرمين الشريفين، حصلت على السابع، وحصدت الثاني بكأس العلا، والرابع في البطولة العربية الأخيرة.

 

 

ونجحت خلود في ظهورها الخامس بتسجيل اسمها أول بطلة لكأس العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن، عبر المطية «جبار» بتوقيت «36:59.918 دقيقة»، الذي اختتم في محافظة العلا، السبت الماضي.

 

 

وأكدت لـ «الرياضية» خلود أن والديها هما سبب دخولها مجال الهجن، مشيرة إلى أن دعمهما وتحفيزهما وراء مواصلتها موهبتها.

 

 

وأضافت: «والدي عبد الله الشمري يعشق الرياضة، وتحديدًا كرة القدم، وعمل مع نادي تيماء مدربًا، وأنا عاشقة للخيل والهجن والصقور، ونجحت فيها جميعها، كوني أمتلك مهرة اسمها سارة، وقعودًا اسمه النايف، وصقرًا اسمه معزي، وهذا بفضل الله يعود لدعم عائلتي لي».

 

 

وأوضحت خلود الشمري أن الأمير فهد بن جلوي، رئيس الاتحاد السعودي للهجن، حريص على دعم الهجانات السعوديات.
وتابعت: «الاتحاد نظّم لنا معسكرًا داخليًا في مدينة الرياض، خلال شهر رمضان الماضي، لمدة 20 يومًا، وأجرينا التدريبات بشكل يومي على فترة واحدة، وكانت عاملًا مهمًا، بعد توفيق الله، في تحقيقي لقب كأس العالم».

 

وبيّنت الهجانة السعودية أنها تحرص على المشاركة في جميع الاستحقاقات الخاصة بالهجن.

 

 


وقالت: «أمامي تحديات كبيرة، والوصول إلى القمة سهل، لكن المحافظة عليه صعبة جدًا، وسأعمل على أن أكون جاهزة لجميع المشاركات المقبلة من خلال التدريب المستمر».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق