عاجل

الجبير: المملكة سخرت 2.5 مليار دولار لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجبير: المملكة سخرت 2.5 مليار دولار لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 07:21 مساءً

الرياض - مباشر: أكد عادل بن أحمد الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ، أن المملكة تولي اهتمامًا كبيرًا للحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أنها سخرت 2.5 مليار دولار لأمانة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أنضمت العديد من الدول إليها.

جاء ذلك خلال مشاركة الجبير في جلسة حوارية بعنوان "جهود المملكة في مجال التغير المناخي" ضمن أعمال الملتقى الوطني للتشجير، والذي انطلقت أعماله في وقت سابق اليوم الاثنين في الرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال الجبير، إن التشجير جزء لا يتجزأ من سياسة المملكة للتعامل مع التغير المناخي والبيئة، ويحظى بأهمية كبرى لتحقيق رؤية المملكة 2030، موضحا أن المملكة جزء من المجتمع الدولي وأي حدث يطرأ في العالم تتأثر به، وكذلك وجود الهواء النظيف والبيئة النظيفة جميعها مهمة للمجتمع الدولي.

ولفت، إلى أن المملكة كأكبر مصدر للبترول في العالم تشعر بالمسؤولية تجاه المناخ، وتهدف إلى أن تكون دولة رائدة في مجال مواجهة التغير المناخي من خلال، ليس فقط اتباع المعايير الدولية، بل أيضا المساهمة في صياغة هذه المواصفات.

وأوضح، أن المناخ مرتبط بشكل مباشر مع عدة مجالات أخرى، ومن أهمها الاقتصاد، فالكوارث كالفيضانات الناتجة عن التغير المناخي تؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع، كما تؤثر على الإمدادات والشحن والنقل؛ مما يؤدي إلى زيادة تكلفة وفترة الشحن مما يؤثر على المستهلك.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. ملخص أبرز بنود الميزانية العامة للربع الأول من عام 2024

البنوك السعودية المدرجة تربح 18.65 مليار ريال بالربع الأول للعام 2024

الجوازات السعودية توضح الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر للمواطنين

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق