رياضة - استهداف مخازن المساعدات الفلسطينية القادمة من مصر (فيديو) - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
أخبار مصررئيسيالإثنين, 6 مايو, 2024 - 6:50 م

شاحنات المساعدات أمام معبر رفح (الإنترنت)

القاهرة: خليجيون

تزامنا مع شن قوات الاحتلال الإسرائيلية غارات في رفح الفلسطينية، تعرضت مخازن المساعدات في الجانب الفلسطيني والقادمة مصر، وتظهر عناصر الإطفاء المصرية وهي تساعد في السيطرة عليها، حسبما أفادت قناة القاهرة الفضائية.

وكانت مصر قد حذرت في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الإثنين، من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لما ينطوي عليه هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة.

وطالبت مصر الاحتلال الإسرائيلي بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، وحقناً لدماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

استمرار الاتصالات

وأكدت مصر على استمرار اتصالاتها على مدار الساعة مع الأطراف كافة من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة، بعد تهديد جيش الاحتلال الإسرائيلي باجتياح رفح الفلسطينية، حسبما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد مهد اليوم الإثنين، لبدء عملية اجتياح رفح، بنشر بيان على لسانه متحدثه الرسمي يطالب فيه السكان بالإجلاء من عدة مناطق من الجيب الأخير للنحو مليوني فلسطيني هاربين من الحرب، في وقت تحذر العديد من دول العالم من مخاطر اجتياح المدينة خشية وقوع مجازر بين المدنيين بسبب التكدس الكبير للمواطنين.

اقرأ المزيد

تعليق مصري جديد بعد تهديد إسرائيل باجتياح رفح

تعليق مصري جديد بعد تهديد إسرائيل باجتياح رفح

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - استهداف مخازن المساعدات الفلسطينية القادمة من مصر (فيديو) - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 07:16 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق