عزة مصطفى: أنباء عن اجتياح إسرائيل رفح وتحرك مصري عاجل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عزة مصطفى: أنباء عن اجتياح إسرائيل رفح وتحرك مصري عاجل - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 07:11 مساءً

أعربت الإعلامية عزة مصطفى، عن حزنها الشديد بسبب أنباء اجتياح إسرائيل مدينة رفح الفلسطينية، وإجراء عملية برية.

عزة مصطفى: الأحداث في غزة تتطور بشكل عنيف ومخيف

وقالت الإعلامية عزة مصطفى، خلال حلقة اليوم من برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر،:" هناك أخبار بتقول إن الحكومة الإسرائيلية وافقت على الهجوم البري على رفح الفلسطينية".

وتابعت الإعلامية عزة مصطفى ، :" الأحداث في غزة تتطور بشكل عنيف ومخيف".

وواصلت تعقيبها بالقول:" الرئاسة الفلسطينية قالت إن اجتياح رفح معناه تعرض 1.5 مليون مواطن للإبادة الجماعية، ومصر حذرت من مخاطر عملية محتملة".

وأردفت:" مصر طالبت إسرائيل بأقصى درجات ضبط النفس في هذا التوقيت بالغ الحساسية، بالتزامن مع مسار التفاوض على إنهاء النزاع من خلال الاتصالات مع كل الأطراف".

وقبل قليل أفادت قناة القاهرة الإخبارية ، نقلاً عن مصدر مصري رفيع المستوى، باعتزام وصول وفد من حماس إلى القاهرة غداً الثلاثاء لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار.

عزة مصطفى: مصر طالبت إسرائيل بأقصى درجات ضبط النفس

 يأتي ذلك وسط جهود مصرية مكثفة وبالتنسيق مع كافة الأطراف والشركاء الإقليمين والدوليين من أجل التوصل إلى اتفاق يفضي إلى إبرام صفقة الأسرى والتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة. 

وفي وقت سابق من اليوم، حذرت حركة حماس من انهيار مفاوضات هدنة غزة في حال شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، محملة حكومة نتنياهو مسؤولية هذا التصعيد. 

وقال عزت الرشق القيادي في حركة حماس أن: “ أي عملية عسكرية في رفح ستضع المفاوضات في مهب الريح، وهي لن تكون نزهة لجيش الإسرائيلي، ونتنياهو وحكومته يتحملان كامل المسؤولية”.

حماس تحذر من انهيار مفاوضات هدنة غزة 

وفي سياق ذاته، قال رئيس مكتب العلاقات الدولية بحركة حماس سامي أبو زهري، لرويترز إن دعوة إسرائيل للمدنيين في أجزاء من رفح للإخلاء قبل الهجوم المتوقع هي "تصعيد خطير ستكون له عواقب".

و بدأ الجيش الإسرائيلي بدعوة الفلسطينيين لإخلاء الأحياء الشرقية من رفح في جنوب قطاع غزة القريبة من الحدود الإسرائيلية، قبل هجوم بري مخطط له في المنطقة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق