عاجل

رفع سعر الفائدة وارد في حالة واحدة وهذا مصير معدلات التضخم.. أول تعليق من صناع السياسة النقدية بالفيدرالي الأمريكي بعد قرار تثبيت سعر الفائدة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رفع سعر الفائدة وارد في حالة واحدة وهذا مصير معدلات التضخم.. أول تعليق من صناع السياسة النقدية بالفيدرالي الأمريكي بعد قرار تثبيت سعر الفائدة - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 07:11 مساءً

علق العديد من صناع السياسة النقدية ببنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي على مصير سياسة التشديد النقدي التي ينتهجها البنك، بعد قرار البنك الاربعاء الماضي بتثبيت سعر الفائدة عند مستوياتها الحالية دون تغيير، حيث يتساءل الكثير من المستثمرين حول مصير معدلات الفائدة خلال الفترة القادمة. 

قالت محافظة البنك الفيدرالي الأمريكي ميشيل بومان إن معدلات التضخم يجب أن تستمر في الانخفاض حتى مع إبقاء سعر الفائدة القياسي عند المستويات الحالية دون تغيير، كما أنه من الممكن رفع سعر الفائدة حال تضاءل التقدم للوصول إلى المعدلات التضخمية المستهدفة.

-إعلانات-

اقرأ أيضا: بيان عاجل من مجموعة ميرسك بشأن حركة شحن الحاويات التجارية عن طريق البحر الأحمر

رفع سعر الفائدة وارد في هذه الحالة

وأضافت بومان خلال تصريحاتها أمام مؤتمر مصرفي: "توقعاتي الأساسية لا تزال هي أن التضخم سوف ينخفض أكثر مع بقاء سعر الفائدة ثابتا، لكنني ما زلت أرى عددا من مخاطر التضخم الصعودية التي قد تؤثر على توقعاتي، كما أنني ما زلت على استعداد لرفع سعر الفائدة في أي اجتماع مستقبلي إذا أشارت البيانات الواردة إلى أن التقدم بشأن التضخم قد توقف أو انعكس".

سعر الفائدة، فيتو 

مصير معدلات التضخم

وأشارت إلى أنها تتوقع أن يظل التضخم مرتفعًا لبعض الوقت حيث إن هناك عددا من العوامل التي يمكن أن تمنعه من التراجع إلى هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%، خاصة مع صدور بيانات التوظيف الأخيرة الجمعة الماضية والتي جاءت عكس المتوقع.

مفتاح تحقيق استقرار الأسعار 

من جانبه، أوضح جون ويليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، إن هدف البنك المركزي الأمريكي للتضخم بنسبة 2% هو مفتاح تحقيق استقرار الأسعار وضروري لضمان الرخاء الاقتصادي، حيث يواجه الاحتياطي الفيدرالي تضخما مرتفعا للغاية على مدار العامين الماضيين، مشددا على أنه لا يمكن القبول إلا بمعدل التضخم المستهدف من قبل الفيدرالي الأمريكي، والبالغ 2 %.

وأشار ويليامز إلى أن التجارب النظرية والعملية أثبتت أهمية الشفافية في تحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة، ويشمل ذلك تحديد معدل واضح لمستوى التضخم على المدى الطويل واتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لتحقيقه، بحسب سكاي نيوز عربية.

ضرورة تعزيز مخطط النقاط

وفي ذات السياق أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي، على أن التواصل أمر بالغ الأهمية لتوضيح الأساس المنطقي لقرارات السياسة النقدية، حيث إنه يتعين على بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تعزيز "مخطط النقاط" ربع السنوي لوجهات نظر صناع السياسات النقدية للنظر في مسار أسعار الفائدة من خلال تضمين التوقعات الاقتصادية الفردية التي يسترشد بها كل الاعضاء.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق