عاجل

وزير دفاع الاحتلال: عودة الأسرى أو اجتياح رفح - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير دفاع الاحتلال: عودة الأسرى أو اجتياح رفح - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 07:11 مساءً

زعم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، مساء اليوم الإثنين، أن رفض حركة حماس لأي خطة تسمح بعودة الأسري الإسرائيليين من قطاع غزة، يلزمنا ببدء عملية عسكرية في رفح.

وأدعي جالانت: "ملتزمون بتحقيق أهداف الحرب لكن رفض حماس لأي خطة لعودة الأسرى يلزمنا البدء بعملية في رفح".

 

إخلاء مدينة رفح الفلسطينية

وأكد مسئول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، فى وقت سابق، أن دعوة جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين لإخلاء شرق مدينة رفح الفلسطينية بأقصى جنوب قطاع غزة «غير مقبولة».

-إعلانات-

وقال بوريل في منشور على منصة «إكس»: "أمر الإخلاء هذا ينذر بالأسوأ، أي مزيد من الحرب والمجاعة.. هذا غير مقبول. على إسرائيل أن تتخلى عن الهجوم البري في رفح".

وأضاف بوريل: "يستطيع الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع المجتمع الدولي، التحرك من أجل منع مثل هذا السيناريو، وعليه أن يفعل ذلك".

 

تهجير المدنيين الفلسطينيين يمثل جريمة حرب

بدورها، قالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الإثنين، إن أي تهجير قسري للمدنيين الفلسطينيين يمثل جريمة حرب.

وأضافت الخارجية الفرنسية: "نجدد معارضتنا الشديدة للهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية التي تؤوي أكثر من 1.3 مليون شخص".

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية أفادت في نبأ عاجل، اليوم، نقلا عن مسؤولين محليين، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحا في رفح، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية».

حصيلة العدوان الإسرائيلي علي غزة

فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة،، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر، إلى 34735 شهيدا و78108 مصابين. 

وقالت الوزارة في بيان، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و90 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق