عاجل

عاجل..شاهد ..جيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي منشورات على رفح لمطالبة الأهالي بالإخلاء - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي منشورات على رفح لمطالبة الأهالي بالإخلاء

بندر الزهراني

تدوال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لإلقاء  جيش الاحتلال الإسرائيلي منشورات تطالب أهالي  رفح بالإخلاء الفوري في الوقت الذي تتزايد المخاوف من كارثة إنسانية مروعة أذا اجتاحت إسرائيل رفح

اقرأ ايضا:عاجل..وسائل إعلام إسرائيلية :حماس تصر على نص مكتوب بشأن وقف إطلاق النار في غزة

دعوة جيش الاحتلال الفلسطينيين لإخلاء الأجزاء الشرقية من رفح

يأتي ذلك بعد دعوة جيش الاحتلال الفلسطينيين لإخلاء الأجزاء الشرقية من رفح تزامنا مع تزايد التوقعات بقرب اجتياح ' الاحتلال ' للمدينة بالرغم من التحذيرات الدولية من اجتياح المدينة.

وكشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الاثنين، أنه تمت الموافقة على العملية في رفح، جنوبي قطاع غزة، بالإجماع من قبل مجلس الوزراء الإسرائيلي.

موافقة مجلس إدارة الحرب على العملية في رفح

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن مجلس إدارة الحرب وافق الليلة الماضية على العملية في رفح بالإجماع، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تبدأ العملية خلال أيام قليلة.

وأضافت الصحيفة أنه بمجرد أن يبدأ إخلاء السكان، فمن المتوقع أن تبدأ العملية في غضون أيام قليلة.

وأشارت إلى أن العملية ستكون إجراء محدودا، وأنه يسمح لإسرائيل بالعودة إلى طاولة المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

 غارات جوية على مناطق بشرق رفح

وفي وقت لاحق، أفادت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس بأن 'الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على مناطق بشرق رفح قرب أحياء تلقت أوامر إخلاء'.

وكانت محطة إذاعة إسرائيلية قالت، اليوم الاثنين، إن القوات الإسرائيلية بدأت إجلاء المدنيين الفلسطينيين من منطقة رفح قبل هجوم محتمل على المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة، قد تشمل عملية الإخلاء نحو 100 ألف فلسطيني.

وقالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية 'كان'، إن الجيش الإسرائيلي بدأ إخلاء أحياء في رفح، وعدد من الأحياء الشرقية القريبة من الحدود الإسرائيلية.

زيادة في المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أن 'الجيش يدعو سكان شرق رفح للتوجه نحو منطقة إنسانية موسعة'، مشيرا إلى أن هناك زيادة في المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة'.

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي قام 'بتوسيع المنطقة الإنسانية في المواصي لاستيعاب المستويات المتزايدة من المساعدات المتدفقة إلى غزة. وتشمل هذه المنطقة الإنسانية الموسعة مستشفيات ميدانية وخيامًا وكميات متزايدة من الغذاء والمياه والأدوية والإمدادات الإضافية'.

 مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية

حذرت مصر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، بسبب ما ينطوي على هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة.

وطالبت مصر في بيان، إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، وحقنا لدماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وأكدت القاهرة على أنها تواصل اتصالاتها على مدار الساعة مع كافة الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة.

مغادرة حماس القاهرة

وكان  مسؤول في حماس  قال في وقت سابق إن مفاوضي الحركة في القاهرة غادروا إلى الدوحة الأحد، بعد انتهاء المحادثات بالقاهرة، ضمن جهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأكد المسؤول في حماس خلال تصريحات لوكالة فرانس برس، انتهاء الاجتماع مع مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وأن وفد الحركة غادر إلى العاصمة القطرية الدوحة لإجراء مزيد من المشاورات مع قادة المكتب السياسي.

وتهدد إسرائيل باستمرار باجتياح رفح في إطار سياستها للضغط على حماس لتحقيق مكاسب خلال مفاوضات إطلاق النار

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق