تقرير يكشف خسارة ضخمة بسبب احتيال "تسميم العناوين" في سوق العملات المشفرة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقرير يكشف خسارة ضخمة بسبب احتيال "تسميم العناوين" في سوق العملات المشفرة - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 06:24 مساءً

كشف تقرير حديث عن خسارة أحد تجار العملات المشفرة لعشرات الملايين من الدولارات نتيجة عملية احتيال تعرف بـ "تسميم العناوين".

ووفقًا للتفاصيل التي نشرها موقع The Verge Transak، يقوم المحتالون بإنشاء حسابات تحاكي عناوين التشفير الخاصة بالضحايا لاصطياد الأموال عبر معاملات وهمية.

وأكدت شركة CertiK، العاملة في أمان البلوكتشين، تحويلًا بقيمة 69.3 مليون دولار من البيتكوين إلى عنوان مرتبط بالاحتيال. تلا ذلك تحويل العملة المسروقة إلى 23,000 إيثريوم، وفقًا لتقارير شركة Peckshield. ويشير السعر الحالي للإيثريوم الذي يبلغ 3,116 دولارًا للعملة إلى تحقيق المحتالين لمكاسب كبيرة من هذه العمليات.

في ظل تزايد عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة، أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي تقريرًا يشير إلى أن جرائم الإنترنت المتعلقة بالعملات المشفرة كلفت المستثمرين 3.94 مليار دولار في العام الماضي.

كما تشدد لجنة التجارة الفيدرالية على ضرورة الحذر، مؤكدةً أن أفضل طريقة لاكتشاف عمليات الاحتيال هي الشك في الوعود بعوائد مرتفعة والتحقق المتكرر من صحة عناوين العملات المشفرة قبل إجراء أي تحويلات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق