التوتر في الشرق الأوسط يلهب أسعار النفط - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التوتر في الشرق الأوسط يلهب أسعار النفط - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 06:10 مساءً

التوتر في الشرق الأوسط يلهب أسعار النفط

نشر في الشروق يوم 06 - 05 - 2024

2310503
ارتفعت العقود الآجلة للنفط، اليوم الإثنين 6 ماي 2024، بعد رفع السعودية أسعار الخام لمعظم المناطق لشهر جوان المقبل وتضاؤل احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في مناطق النزاع في الشرق الاوسط مما جدد المخاوف من اتساع نطاق الصراع في المناطق الرئيسية لإنتاج النفط.
وبحلول الساعات الأولى من صباح اليوم، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتا أو ما يعادل 0.9 بالمئة إلى 83.69 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 84 سنتا أو ما يعادل 1.1 بالمئة إلى 78.95 دولار للبرميل.
وفي الأسبوع الماضي، شهدت العقود الآجلة لكلا الخامين أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر، إذ تراجع برنت أكثر من سبعة بالمئة وخام غرب تكساس الوسيط 6.8 بالمئة، مع تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف الأميركية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة الذي سيعلنه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي. كما تراجعت منح المخاطر الجيوسياسية في أسعار النفط مع استمرار المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في الشرق الاوسط.
في غضون ذلك، تضاءلت احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في ظل الإصرار على المطالب بإنهاء الحرب مقابل إطلاق سراح الرهائن فيما بدا أن الاستعدادات حثيثة لشن هجومات جديدة.
وتلقى النفط دعما أيضا من تحرك السعودية لرفع سعر البيع الرسمي لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا والبحر المتوسط في جوان، مما يعكس توقعات بزيادة الطلب هذا الصيف.
الأولى
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق