شيرين رضا تفاجئ الجمهور بقرار الاعتزال: ما القصة؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

فجرت النجمة المصرية شيرين رضا مفاجأة مدوية صدمت جمهورها بإعلان "الاعتزال" إذ شاركت أفكارها حول هذه القصة باختصار وبدون توضيح أسباب وتفاصيل.

اعتزال شيرين رضا

وعبر خاصية القصص القصيرة لحسابها الموثق على إنستغرام، نشرت شيرين رضا إعلاناً مبهماً حول اكتفائها مما قدمت، وقدومها على اتخاذ خطوة الاعتزال.

وبشكل غير واضح قالت شيرين رضا في رسالتها : "يكفي هذا.. قررت الاعتزال"، أمّا عن ماذا تقصد بالضبط وهل تقصد اعتزالها الفن أم أن هذه الرسالة تمهيداً لشيء آخر، فلم توضح الفنانة مقصدها.

توقعات حول اعتزال شيرين رضا

أثارت رسالة شيرين رضا التي أعلنت فيها اعتزالها جدلاً واسعاً وانقساماً ملحوظاً في آراء النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ شكك البعض في نيتها اعتزال الفن في الحقيقة، لافتين إلى أنها قد تكون وسيلة لركوب الترند وتصدر عناوين الأخبار.

البعض تبني وجهة نظر أخرى منها محاولة الفنانة المصرية تشتيت انتباه النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن الفيديو المتداول لوالد ابنتها وزوجها السابق الفنان عمرو دياب، الذي أثار جدلاً واسعاً بدوره قبل ساعات، إذ قام بصفع أحد معجبيه خلال إحيائه إحدى حفلات الزفاف مما أغضب الجمهور.

البعض أكد أن شيرين رضا شخصية صريحة وواضحة ولا يمكن أن تتورط في مثل هذه الأمور، موضحين أن القصة تبدو حقيقية وأن الفنانة المصرية أنهت مشوارها الفني بدون الكثير من الضوضاء ولفت الانتباه، مكتفية بالترويج للقصة من خلال ستوري عبر حسابها على إنستغرام.

فنانات فعلوها وعادوا

قصة اعتزال شيرين رضا فجأة وعبر استخدامها مواقع التواصل الاجتماعي ليست جديدة، فعلتها قبلها عدة فنانات وعادوا وأكدوا أنهن لا يستطعن إكمال حياتهن بدون الفن، أبرزهن:

اعتزال نهى عابدين

في مايو 2020، وقبل 4 سنوات تقريباً، قررت الفنانة المصرية نهى عابدين الابتعاد عن الوسط الفني، بدون توضيح أسباب مكتفية بأن هذا القرار سيريحها.

وقالت نهى عابدين في منشورها الذي اعتزلت به الفن قبل عودتها: "قرار من الممكن أن يكون صائباً أو خطأ، المهم أنني أفكر به منذ فترة طويلة، ووصلت إلى ما سيريحني، قررت اعتزال مهنة التمثيل بصورة نهائية"، وبعد مدة قصيرة، لا تتجاوز شهرين، أعلنت نهى عودتها للفن من جديد بخوض عملين دراميين.

وبعد فترة أوضحت نهى عابدين في تصريحات مختلفة، أن ما دفعها لاتخاذ هذا القرار هو الضغوطات المتراكمة والاكتئاب الذي كانت تعاني منه.

اعتزال ميرهان حسين:

في واقعة مماثلة وقعت منذ عام تقريباً، قررت الفنانة ميرهان حسين أيضاً اعتزال الفن، وأكدت في رسالة عبر ستوري إنستغرام أنها تنسحب من الوسط الفني كما هاجمت الشللية والمحسوبية.

وقالت ميرهان حسين: "بعد تقديمي للعديد من الأدوار التي لا تعكس موهبتي الحقيقية ولا تستفيد من إمكانياتي كفنانة محترفة، وبعد حضوري للعديد من ورش التمثيل، أصبحت أمتلك القدرة على تقليد الأداء الصوتي والشكل والملامح بإتقان، وأجيد استخدام المكياج وتصفيف الشعر بنفسي دون أي مساعدة. بالإضافة إلى ذلك، أقوم بتصوير مشاهد بنفسي وأتولى عملية المونتاج بقدراتي الذاتية وبأبسط الوسائل."

وأضافت ميرهان حسين: "أقوم بذلك لأعرض أعمالاً إبداعية تحظى بإعجاب الجمهور الذي يلتقي بي في الشوارع والمراكز التجارية، ويعبرون لي عن رأيهم بأنني مظلومة وأنهم يتمنون رؤيتي في أدوار تناسب موهبتي الكبيرة".

اختتمت ميرهان حسين: "تعبت وأشعر بعدم التقدير لشخصي ولموهبتي".

بعدها تراجعت ميرهان حسين عن قرار الاعتزال وأكدت أنها لم تقصد اعتزال الفن وإنما اعتزلت السوشيال ميديا، معتذرة عن سوء الفهم.

أعمال شيرين رضا

قبل دخولها مجال التمثيل، بدأت شيرين رضا مسيرتها الفنية من خلال الإعلانات والفيديو كليبات، حيث كانت وجها مميزا في العديد من الإعلانات التجارية والأغنيات المصورة، وهي معروفة بتنوع أدوارها وقدرتها على تقديم الشخصيات المعقدة بطريقة مميزة، مما جعلها واحدة من أبرز نجمات الشاشة في مصر والعالم العربي.

ومن أبرز أفلام شيرين رضا:

الفيل الأزرق - 2014 هيبتا: المحاضرة الأخيرة - 2016 تراب الماس - 2018 الضيف - 2019

في التلفزيون:

العهد - 2015 لدينا أقوال أخرى - 2018 نمرة اتنين - 2020 وبيننا ميعاد 2024

الجدير بالذكر أن شيرين رضا تنتظر عرض عدد من الأعمال التي تم تصويرها ولم تعرض بعد، أبرزها فيلم "الملحد" للكاتب إبراهيم عيسى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق