عاجل/ رمضان بن عمر يفجرها: "هذا ما يتم التخطيط له بعد نقل المهاجرين الى ولايات الشمال".. - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل/ رمضان بن عمر يفجرها: "هذا ما يتم التخطيط له بعد نقل المهاجرين الى ولايات الشمال".. - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 05:10 مساءً

عاجل/ رمضان بن عمر يفجرها: "هذا ما يتم التخطيط له بعد نقل المهاجرين الى ولايات الشمال"..

نشر في المصدر يوم 06 - 05 - 2024

379048
أكد الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر ان الدولة التونسية ساهمت في تعميق ازمة الافارقة من دول جنوب الصحراء وتعمدت ترك المواطنين في مواجهة هؤلاء المهاجرين.
وأوضح رمضان بن عمر في تصريح لاذاعة ديوان اف ام اليوم الاثنين ان نشر هؤلاء المهاجرين في المناطق الداخلية للبلاد وابعادهم عن الولايات الكبرى والعاصمة نحو جبنيانة والعامرة وباجة وجندوبة يهدف بالأساس الى خلق مناخ معاد للمهاجرين تمهيدا لتفعيل الحل النهائي الذي تم إعلانه مؤخرا لملف الافارقة من دول جنوب الصحراء وفق تعبيره.
وأشار بن عمر الى ان الحل كان قد تطرق اليه المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني وهو إقامة مخيم كبير يضم كافة الوافدين من هؤلاء المهاجرين بالصحراء التونسية وتحديدا بمنطقة بئر الفطناسية برمادة.
ودعا رمضان بن عمر السلطات التونسية الى إيواء هؤلاء المهاجرين في أماكن مفتوحة ومواصلة العمل بنظام العودة الطوعية لهم والذي تدعمه المنظمات الإنسانية والتنسيق مع إيطاليا والدول الأوروبية لتحمل تكاليف هذه المآوي المفتوحة وإيجاد الحلول المناسبة لهم كما هو معمول به في ليبيا وأوغندا.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق