برلمانيون يحذرون من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية.. ويؤكدون: سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة والعالم كله - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برلمانيون يحذرون من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية.. ويؤكدون: سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة والعالم كله - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 04:52 مساءً

قال عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، إنه على مدار الأشهر الماضية ولم تدخر مصر جهدًا في دعم ونصرة القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة من الناحية الإغاثية والسياسية والإنسانية، بجانب دورها التاريخي في إجراء العديد من المفاوضات بين الجانبين من أجل الوصول الى اتفاق سلمي، ينهى المجازر الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، أمام الرأي العام الغربي. 
وأوضحوا، أن هناك خطورة كبيرة من اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، خاصة بعد إعلان جيش الاحتلال الاسرائيلي إخلاء مناطق شرقي مدينة رفح الفلسطيني، وتلويحه بالبدء في عملية عسكرية، مستنكرة موقف حماس بعد إطلاق الصواريخ من رفح الفلسطينية باتجاه كرم أبو سالم، حيث ترى إنها  شكلت فرصة لنتنياهو لتبرير استخدام ورقة رفح لصالحه، وبالتالي قد يتعرض المدنيين للخطر وكارثة إنسانية على كافة الأصعدة، كما أن ضرب معبر كرم أبو سالم عرقل المفاوضات التي تقوم بها الدولة المصرية.

المهندس حازم الجندي يحذر من اجتياح جيش الاحتلال لـ"رفح" : تهديد بجريمة إبادة جماعية جديدة 

بداية، حذر المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، من تداعيات اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية، مشيرا إلى أن إسرائيل تمهد لارتكاب جريمة إبادة جماعية تضاف لرصيدها الدموي البشع تجاه الشعب الفلسطيني، في ظل صمت رهيب من قبل المجتمع الدولي الذي أصبح ينصاع لإسرائيل على حساب الشعوب والقوانين الدولية والمقررات الشرعية.
وأكد المهندس حازم الجندي، في بيان له رصده تحيا مصر، أن اجتياح إسرائيل لرفح يعني أن هناك أكثر من مليون ونصف فلسطيني معرض لجريمة إبادة وتصفية نهائية وتحويل مصير رفح لقطاع غزة المأساوي، مشيرا إلى أن إسرائيل تتعمد تنفيذ خططها التدميرية لإبادة الشعب الفلسطيني نهائيا وتصفية القضية الفلسطينية بهذه الطريقة الوحشية.
ولفت أن الدولة المصرية ستتخذ كافة إجراءاتها التصعيدية اللازمة حال الاقتراب من الأمن القومي المصري وتهديد أمن واستقرار الشعب المصري، مشيراً إلى أن اجتياح يعرقل كافة المفاوضات التي تتدخل فيها مصر لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الأسرى بين الطرفين لتهدئة الوضع في فلسطين، ووصول وإنفاذ المساعدات الإنسانية، بينما هذه الخطوة ستعيد الجميع لنقطة الصفر من جديد.
واضاف عضو مجلس الشيوخ، أن تنفيذ مخطط اجتياح رفح سيتسبب في فتح دفاتر جديدة بمجازر بشرية ولن يستطيع أحد أن يوقف إسرائيل عن مخططاتها بعد الضرب بكافة القرارات الدولية والأحكام الصادرة ضد إسرائيل عرض الحائط، مشيرا إلى أن مدينة رفح ستفتح صفحة جديدة من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسانية.

برلماني : اجتياح اسرائيل " رفح" يضرب بالمواثيق الدولية عرض الحائط ومصر لا تدخر جهداً  لوقف العدوان 

ومن جانبه، قال النائب محمود البرعي ، إن قوات الاحتلال الصهيونيه ، تضرب بكل المواثيق الدولية عرض الحائط وتسعي لارتكاب مجازر جديدة في رفح الفلسطينية ومطالبة النازحين الإخلاء الفورى للمدينة .
وحذر البرعي في تصريحات صحفية اليوم ، قوات الاحتلال ، من محاولات الإبادة الجماعية واحترام المواثيق الدولية مشيدا بجهود الدوله المصريه لوقف الحرب علي غزه من اللحظه الاولي مع الالتزام المصري بوصول المساعدات للشعب الفلسطيني من معبر رفح الذي فتح منذ اللحظه الاولي من اجتياح غزه.
وأكد  أن الدولة المصرية ستتخذ كافة إجراءاتها التصعيدية اللازمة حال الاقتراب من الأمن القومي المصري وتهديد أمن واستقرار الشعب المصري، مشيراً إلى أن اجتياح رفح يعرقل كافة المفاوضات التي تتدخل فيها مصر لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الأسرى بين الطرفين لتهدئة الوضع في فلسطين. 
وطالب البرعي بمعاقبة  إسرائيل علي عدم التزامها بقرارات مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار، مؤكدا أن  سياسة العقاب الجماعي التي ينفذها الاحتلال لم تقتصر علي القطاع وإنما امتدت أيضا إلى الضفة الغربية التي شهدت مؤخرا عمليات قتل وتدمير وعنف على مدار الأسابيع الماضية لا يقل فجاجة وخطورة عما تشهده غزة، مما ينذر بتفاقم الأوضاع في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وتساءل البرعي: أين منظمات حقوق الإنسان الدولية مما يحدث في فلسطين من تدهور للأوضاع الإنسانية؟ مؤكدا أن اللوبي الصهيوني يسعي لكتم الأصوات التي تحاول انتقاد المجازر الإسرائيلية، عبر التحريض أو توجيه الاتهامات التي تفتقر للحد الأدني من الصدق والموضوعية، مشددا علي ضرورة وجود اعتراف دولي بحق الفلسطينيين في العيش داخل حدود دولتهم المستقلة، لذلك أصبح لا مفر من تنفيذ حل الدولتين ، وإعلان دولة فلسطين المستقلة علي حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، فهو الطريق الوحيد الأن لاستقرار الشرق الأوسط والعالم.

بعد تحذيرات اسرائيل بإخلال رفح الفلسطينية.. الجبلاوي : 1.5 مليون فلسطيني معرضون للموت 

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وعضو اتحاد القبائل العربية ، ان تحذيرات اسرائيل لسكان المناطق في شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى "الإخلاء الفوري يؤكد انها لا تبالي بقرار مجلس الامن الذي طالبها بوقف إطلاق النار ، كما يعرض حياة ١.٥ مليون فلسطيني للهلاك والخطر والموت  متسائلا: أين المجتمع الدولي من تلك المجازر والإبادة الجماعية  لشعب باكمله .
وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم ان الفترة الماضية ومنذ بداية هذه الحرب علي فلسطين ومصر كانت دائمة تعمل علي ايجاد حلول للتفاوض بين الطرفين لوقف إطلاق النار ، موضحا ان موقف  اسرائيل غير واضح بعد عد كبير من المفاوضات وهو سيجعلها مسؤلة امام المجتمع الدولي عن هذه الجرائم  التي ارتكبت في حق الشعب الفلسطيني الأعزل 
وأفاد الجبلاوي ان مصر ستظل الداعم الاول للقضية الفلسطينية ، وان المصريين خلف قيادتهم السياسية في كافة الاجراءات اللازمة لحماية امن مصر القومي ، مشددة ان مصر ما زالت تتفاوض مع الجانبين لوقف إطلاق النار ، كما أدان الجبلاوي حماس لعدم التزامها بالمفاوضات وقيامها بعملية جديدة امس بضربها لكرم ابو سالم .
وطالب الجبلاوي بالوقف الفوري لإطلاق النار علي الفلسطينين العزل، وضرورة وصول كافة المساعدات لهم دون قيد ، كما شدد على ضرورة فتح تحقيق دولي في كل ما يحدث من جرائم  ترتكب في حق الأشقاء الفلسطينيين.

النائبة حياة خطاب تحمل المجتمع الدولي الإبادة الجماعية في غزة 

حملت  النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ ، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية ما يحدث في غزة من مجازر وابادة جماعية للأطفال والنساء والشيوخ ، مؤكدة موقف مصر الداعم تجاه القضية الفلسطينية ، بكافة أنواع الدعم للأشقاء الفلسطيني.
وأكدت خطاب خلال تصريحات لها اليوم الاثنين ، ان المصريين خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فيما يراه مناسبا في تامين وحماية امن مصر القومي ، موضحة ان موقفنا واضح من خلال الرفض التام للتهجير القسري للفلسطينين على حساب تصفية القضية الفلسطنينة وهو امر مرفوض تماما.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى ان اسرائيل تتعنت بشكل غير مفهوم في كافة المفاوضات وايضاً حماس وافسادها المفاوضات بضرب كرم ابو سالم ، مضيفة ان هذا الرفض سيؤدي الي خسائر كبيرة في المنطقة وستتحمل اسرائيل كافة ما يحدث ، قائلة: العالم كله يدين ويرفض ما يحدث بغزة فالمظاهرات خرجت في جميع الدول رفضا لما يحدث. 
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق