عاجل

رياضة - مشاجرة سيدات السبب.. تفاصيل لحظات الرعب على طائرة «الكويتية» - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

في حادثة نادرة في عالم الطيران المدني تعرض ركاب طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية، أمس الأول، لخطر شديد بعد نشوب مشاجرة فوق السحاب بين سيدات ما استدعى قائد الطائرة للعودة إلى المطار تبعا لإجراءات السلامة الجوية.

في المقابل كشفت الشركة عن أن سبب تأخر الرحلة «KU414» القادمة من مطار بانكوك، أمس الأول، يعود إلى مشاجرة نشبت بين بعض الركاب، أمرت النيابة العامة بحجز مواطنات لاتهامهن بارتكاب أعمال عنف على متن الطائرة بأن افتعلن شجاراً بينهن، وقاومت اثنتان منهن ضابط حماية الطائرة، وتعديتا عليه بالسب حال كونهما بحالة غير طبيعية مما أدى إلى عودة الرحلة إلى مطار بانكوك الدولي حرصاً على سلامة وأمن الطائرة وركابها.

وقد استجوبت النيابة العامة المتهمات وواجهتهن بالتهم المنسوبة إليهن، وأمرت بإحالة اثنتين منهن إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لفحصهما، وجاري استكمال إجراءات التحقيق.

وبالعودة إلى بيان «الكويتية» فقد أثار الحادث الفوضى وقلق المسافرين الآخرين، وقرر قائد الطائرة العودة إلى المطار، التزاماً بالإجراءات الأمنية.

وأكدت «الكويتية» أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية بكل حزم ضد المخالفين، مشددة على أهمية التزام جميع الركاب بالإجراءات الأمنية والقوانين المعمول بها في الشركة، وكذلك القوانين الدولية لضمان سلامة الركاب والطائرة. وأعربت الشركة عن امتنانها لجميع المسافرين على تفهمهم وتعاونهم في هذه الظروف.

لكمات وشجار «في الجو».. أشهر الحوادث

في 16 فبراير الماضي اندلع قتال بالأيدي بين ركاب على متن طائرة تابعة لشركة أميركية كانت تحلق على ارتفاع عشرات الآلاف من الأمتار في الهواء، في مشهد متكرر للعنف المتبادل بين الأميركيين.

وتم تبادل اللكمات على الرحلة رقم 1288، التي غادرت أوكلاند بولاية كاليفورنيا، وكانت متجهة إلى ولاية هاواي الاثنين، وفقا لموقع ميترو.

ويظهر مقطع فيديو تم تسجيله على متن الرحلة المضطربة رجلا يقف أمام مقعد النافذة الأيمن ويضرب رجلا يرتدي قبعة بيسبول. ثم يرد الرجل الذي يرتدي القبعة الضربات بينما تقف امرأة بينهما.

رجل آخر ومضيفة طيران يسحبان لاحقا رجل قبعة البيسبول بعيدا، بينما يُسمع وهو يصرخ: «تعال إلى هنا».

وقال مسؤول لشركة ساوث ويست التي جرت فيها الحادثة، لوسائل الإعلام: «نحن نشيد بطاقمنا وعملائنا على احترافيتهم في (نزع فتيل) هذا الموقف».

فيديو صادم لمشاجرة على متن طائرة في أمريكا

في حادثة أخرى جرت خلال مارس 2023 ألقت الشرطة الأمريكية القبض على راكبة شابة على متن طائرة تابعة لشركة فرونتير إيرلاينز في مطار ميامي الدولي بعد أن دخلت في شجار مع راكب آخرعلى متن الطائرة.

وفقا لما ذكرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، ظهرت سيمون برينا كيم، 24 عاما، من مدينة كيلين، بولاية تكساس، شمال شرق الولايات المتحدة تتشاجر وتصرخ وتهدد راكبا بالضرب أثناء وقوفها في ممر الطائرة قبل اقلاعها.

مشاجرة على متن طائرة

وكشف مقطع الفيديو الصادم، أنه عندما رفضت الراكبة مغادرة الطائرة عندما طلب منها أحد أفراد الطائرة ذلك، قام مجموعة من ضباط الشرطة بحملها من جميع أطرافها وركلها وسحلها أثناء طريقهم لوضعها في سيارة الشرطة أمام الطائرة.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن الطائرة التي حدثت عليها المشاجرة التي قامت فيها الراكبة بركل ضباط الشرطة وعض بعضهم كانت تستعد للتوجه إلى فيلادلفيا، أكبر مدن ولاية بينسلفانيا، وخامس أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية.

وتواجه الراكبة الأمريكية عدة تهم، تشمل: "ضرب ضابط شرطة، ومقاومة ضابط بالعنف، وثلاث جنح بالاعتداء على ضابط، وجنحة أخرى بالتعدي على ممتلكات الغير.

اقرأ أيضا: تركيا تستعد لزيارة أمير الكويت بملفات غزة والتعاون التجاري

تركيا تستعد لزيارة أمير الكويت بملفات غزة والتعاون التجاري

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - مشاجرة سيدات السبب.. تفاصيل لحظات الرعب على طائرة «الكويتية» - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 12:37 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق