عاجل

غوغل تقرر وقف تشغيل تطبيق بودكاستس - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غوغل تقرر وقف تشغيل تطبيق بودكاستس - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 10:30 صباحاً

كشفت «غوغل» التابعة لشركة ألفابت، أنها أبلغت مستخدمي تطبيق المدونات الصوتية «غوغل بودكاستس» باعتزامها وقف تشغيل هذا التطبيق بحلول منتصف يونيو حزيران المقبل، وأن أمامهم فرصة حتى هذا الوقت لتصدير قوائم المدونات الصوتية التي يتابعونها إلى أي تطبيق بديل قبل الموعد المحدد.

يُذكر أن تطبيق «غوغل بودكاستس» هو أحد أشهر تطبيقات المدونات الصوتية في العالم، وتم تنزيل أكثر من 500 مليون نسخة منه على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وفي أواخر العام الماضي أعلنت غوغل اعتزامها حذف التطبيق خلال عام 2024.

كانت غوغل قالت في رسالة جديدة إلى المستخدمين الشهر الماضي «بعد 23 يونيو حزيران لن يكون في مقدوركم مواصلة الاستماع إلى المدونات على تطبيق غوغل بودكاستس»، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وتسمح غوغل لمستخدمي التطبيق حالياً بخيار نقل مدوناتهم الصوتية إلى منصة يوتيوب ميوزيك أو تنزيلها كملف بصيغة أو.بي.إم.إل من حساباتهم، ثم يستطيعون بعد ذلك تحميلها إلى أي تطبيق مدونات آخر.

يُذكر أن تطبيقات المدونات الصوتية الأخرى الرئيسية لأجهزة أندرويد تضم بودكاست أديكت تم تنزيله 10 ملايين مرة، وبودكاست بلاير تم تنزيله 10 ملايين مرة أيضاً، وكاست بوكس 10 ملايين مرة وبودبين 5 ملايين مرة، إلى جانب تطبيق بث الموسيقى عبر الإنترنت سبوتيفاي وتم تنزيل تطبيقها أكثر من مليار مرة.

وأسهم التصميم النقي والمنهج البسيط في انتشار تطبيق غوغل بودكاستس، وحتى قبل أسابيع قليلة من إغلاقه، حافظ التطبيق على تصنيفه المرتفع عند مستوى 4.3 درجة في متجر التطبيقات بلاي ستور، وكتب أحد المستخدمين في تقييمه للتطبيق على متجر بلاي ستور «في عالم معقد، غوغل بودكاست هو إمبراطور البساطة وسهولة الاستخدام».

في الوقت نفسه، أشار تطبيق غوغل بودكاستس إلى خيار وقف سماع المدونات عبر الهاتف الذكي مع استمرار سماعها أو تصفحها باستخدام السماعة الذكية.

وقالت غوغل إن قرار إنهاء عمل بودكاستس جزء من التحول نحو منصة يوتيوب المملوكة لها لتقديم خدمات بث الفيديوهات والموسيقى والمدونات الصوتية.

المصدر: سي ان ان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق