الذهب يصعد عالميًا.. وآمال بخفض الفائدة في أمريكا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يصعد عالميًا.. وآمال بخفض الفائدة في أمريكا - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 10:09 صباحاً

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2309.24 دولار للأوقية (الأونصة)، وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2318.80 دولار للأوقية.

وقال يب جون رونج المحلل الاستراتيجي لأداء السوق في آي.جي إن "البيانات الأمريكية الضعيفة توفر المزيد من المرونة في السياسة لمجلس الاحتياطي الاتحادي فيما يتعلق بتخفيض أسعار الفائدة" بما يمهد الطريق لاستقرار أسعار الذهب.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع في أبريل، مما عزز التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 67 بالمئة خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر. وأسعار الفائدة الأعلى تقلل من جاذبية حيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك جون وليامز يوم الجمعة إن هدف التضخم البالغ اثنين بالمئة يعد "حاسما" لجهود مجلس الاحتياطي الاتحادي لتحقيق استقرار الأسعار.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 26.89 دولار للأوقية. وخسر البلاتين نحو 0.7 بالمئة إلى 948.97 دولار، وارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 946.58 دولار.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق