عاجل

10 مليار دولار سنويا من جيوب المصريين.. الخلالي: مصر لا تحصل على منح نظير استقبال اللاجئين - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
10 مليار دولار سنويا من جيوب المصريين.. الخلالي: مصر لا تحصل على منح نظير استقبال اللاجئين - نايل 360, اليوم الأحد 5 مايو 2024 10:51 مساءً

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنني لا أهول في الحديث عن ملف اللاجئين، ولكن الأمر مقلق يحتاج للحديث عنه.

وأضافت الخلالي خلال تقديمها برنامج " في المساء مع قصواء " المذاع على فضائية " سي بي سي"، أن عدد اللاجئين الآن يقترب لـ 11 مليون لاجيء، وليس 9 كما يقال، فهم يستخدمون كافة خدمات المجتمع المصري المدعومة والذي دفع ثمنها الشعب المصري، من طرق ومواصلات وصرف وكهرباء وغير ذلك.

10 مليار دولار سنويا من جيوب المصريين.. الخلالي: مصر لا تحصل على منح نظير استقبال اللاجئين

ونوهت الخلالي لحديث رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن استضافة مصر 9 ملايين شخص، بلغت تكلفة إقامتهم أكثر 10 مليار دولار سنويا بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي نعاني منها، موضحة أنه أمر محزن.

وأردفت أن تكلفة الاستضافة من جيوب المصريين، مؤكدة عدم حصول مصر على منح من أي جهة حكومية نظير استقبال اللاجئين مثل كثير من الدول.

قصواء الخلالي: أهالي فيصل والهرم يدركوا أهمية فتح ملف اللاجئين والحديث عنه

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن المصريين غير راضين عن إدارة ملف اللاجئين، مضيفة:" حديثي عن ملف اللاجئين للتاريخ وسوف أُحاسب عليه أمام الله".

وأضافت الخلالي خلال تقديمها برنامج " في المساء مع قصواء " المذاع على فضائية " سي بي سي" أن هناك تكدس كبير للاجئين في بعض الأماكن مثل فيصل والهرم، وهي أماكن مزدحمة ومن يتواجد في منطقتي الهرم وفيصل يدرك أهمية حديثنا عن ملف اللاجئين.

قصواء الخلالي: إدارة ملف اللاجئين من المآخذ الكبرى على حكومة الدكتور مصطفى مدبولي

وأوضحت أن إدارة ملف اللاجئين من المآخذ الكبرى على حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، معقبة:" قبل ما استضيف حد لازم اكون جاهز، واجب الضيافة يكون قدر طاقة المستضيف، و ارقام اللاجئين أصبحت في تزايد".

وأشارت إلى أنه كان من المنطقي أن تتخذ الحكومة حزمة إجراءات واضحة قبل استقبال اللاجئين تنظم وجودهم بشكل محدد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق