بالفيديو | تعرض المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو | تعرض المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية - نايل 360, اليوم الأحد 19 مايو 2024 06:11 مساءً

تعرضت المروحية التي تقل الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي، تعرضت لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية. وتمكن بعض مرافقي الرئيس الإيراني في هذه المروحية من الاتصال بالمركز، وبالتالي تتزايد الآمال في انتهاء هذه الحادثة دون خسائر في الأرواح.

وكانت هذه القافلة تضم 3 مروحيات، حيث وصلت مروحيتان تقلان بعض الوزراء والمسؤولين بسلام إلى وجهتهما.

وتشير المعلومات إلى أن إمام جمعة تبريز آية الله هاشم ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان كانا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.

أفادت وسائل اعلام ايرانية، أنه تم تحديد الموقع الدقيق للمروحية التي تقل الرئيس ولا تزال جهود الإغاثة مستمرة.

وأوضحت مصادر اعلامية إيرانية، أن موقع المروحية التي تقل الرئيس ورفاقه في محيط قرية عوزي الواقعة في غابات ارسباران، وتم إرسال فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث.

وقالت المصادر إن المنطقة التي وقع فيها الحادث من المناطق التي يصعب الوصول إليها وهذه المشكلة التي تواجه فرق الإنقاذ.

توجه 8 سيارات إسعاف إلى موقع حادث مروحية الرئيس الايراني

أعلن المتحدث باسم منظمة الطوارئ في إيران أنه لم يكن من الممكن مواصلة العملية الجوية بسبب الضباب الكثيف، وقال: توجهت ثماني سيارات إسعاف للطوارئ من تبريز إلى موقع الحادث.

وقال باباك يكتابرست، قال في تصريح له إنه بناءً على الأخبار المتعلقة بحادث مروحية الرئيس في أذربيجان الشرقية، توجهت مروحية طوارئ جوية إلى المنطقة ولكن للأسف، بسبب الضباب الكثيف، لم يكن من الممكن مواصلة العمليات الجوية.

وأضاف “توجهت 8 سيارات إسعاف طوارئ من تبريز إلى موقع الحادث”. وتابع “بسبب المسافة بين موقع الحادث المحتمل والطريق، تتواجد في المنطقة ثلاث فرق من فريق طوارئ تبريز مع المعدات للبحث وتقديم الخدمات الطبية الطارئة”.

وأعلن رئيس الهلال الأحمر عن توجه 40 فريقاً للرد السريع يقومون بالبحث، وقال إنه “بسبب الظروف الجوية لا يمكن البحث جوا. المنطقة جبلية وصعبة. ويقوم رجال الإنقاذ بعمليات البحث من جميع الاتجاهات الممكنة”.

فرق الإنقاذ تبذل الجهود للبحث عن المروحية التي تقل الرئيس

وبدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة المساعدة في عملية واسعة النطاق للعثور على هذه المروحية. ويقول السكان المحليون إن حالة المروحية لا تزال مجهولة بسبب الأجواء الضبابية في المنطقة.

ويتواجد على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني محافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي وامام جمعة تبريز آية الله هاشم وووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان.

وبالنظر إلى الاتصال الهاتفي لأحد مرافقي الرئيس بالمركز بعد الحادث، فإن هناك آمال كبيرة في انتهاء هذا الحادث دون وقوع خسائر في الأرواح.

وقد وصل السيد محرابيان والسيد بذرباش، وزيرا الطاقة والطرق، اللذان كانا على متن المروحيتين الأخريين، إلى وجهتهما بسلام.

وزار السيد رئيسي، اليوم الأحد، محافظة أذربيجان الشرقية، وافتتح مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف سد “قيز قلعة سي”، وهو مشروع مشترك بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية أذربيجان.

وزير الداخلية: تم إرسال فرق الإغاثة إلى موقع الحادث

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي في حديث حول حادث مروحية الرئيس الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية: شهدنا اليوم افتتاح سد “قيز قلعه سي” بحضور رئيس أذربيجان، وبعد ذلك كان الرئيس والوفد المرافق له في طريق العودة بعدة مروحيات، واضطرت إحدى المروحيات إلى القيام بهبوط اضطراري صعب بسبب سوء الأحوال الجوية والوضع في المنطقة.

وأضاف “تم إرسال فرق الإنقاذ إلى المنطقة، لكن بسبب الضباب في المنطقة، قد يستغرق الوصول إلى المروحية بعض الوقت”.

وقال وحيدي “لقد تواصلنا مع مرافقي الرئيس، لكن لأن المنطقة معقدة بعض الاتصالات صعبة ونحن بانتظار وصول فرق الإنقاذ إلى منطقة الحادث وهبوط المروحية وتزويدنا بالمعلومات”.

إرسال طائرات مسيرة تابعة للهلال الأحمر إلى موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني

وأعلنت منظمة الإغاثة والإنقاذ في الهلال الأحمر الإيراني، إرسال طائرات مسيرة تابعة للهلال الأحمر إلى موقع حادث مروحية الرئيس.

وأشار بابك محمودي، إلى الخبر المنشور عن وقوع حادث للمروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني ومرافقيه في منطقة كليبر وورزقان، وقال: تم إرسال طائرات إنقاذ مسيرة التابعة للهلال الأحمر إلى موقع الحادث. وأضاف “بسبب الظروف الجوية غير الملائمة، لا تتوفر معلومات جديدة في الوقت الحالي وما زالت عمليات البحث مستمرة”.

المصدر: وكالة تسنيم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق