ثاني اختراق خلال شهرين.. تسريب 6 آلاف اجتماع أمني للجيش الألماني - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ثاني اختراق خلال شهرين.. تسريب 6 آلاف اجتماع أمني للجيش الألماني - نايل 360, اليوم الأحد 5 مايو 2024 01:58 مساءً

في ثاني اختراق أمني خطير، كشف موقع «تسايت أونلاين»، تسريب معلومات حول نحو 6 آلاف اجتماع أمني سري للجيش الألماني.

وبحسب الموقع الألماني، فقد أتاح خرق أمني الوصول إلى معلومات تتعلق بانعقاد آلاف الاجتماعات للقوات المسلحة على منصة «ويبيكس» المخصصة للمؤتمرات عبر الفيديو.

وأفاد بأن الاختراق مكن من الوصول إلى اسم الشخص الذي يوجّه عبر «ويبيكس» دعوات إلى اجتماعات مهمة للجيش وإلى معلومات أخرى مثل الوقت والتاريخ، فضلا عن العثور على أكثر من 6 آلاف اجتماع عبر الإنترنت، بعضها مصنّف على أنه سرّي ويتناول مواضيع صواريخ من طراز تاوروس الطويلة المدى التي تطالب بها أوكرانيا أو موضوع ساحة المعركة الرقمية.

ووفق الموقع، فقد كان من السهل التعرف إلى غرف الاجتماعات الافتراضية المخصصة لأعضاء الجيش الألماني البالغ عددهم 248 ألفا، بفضل التصميم الإلكتروني الضعيف الذي يفتقر حتى إلى الحماية بكلمة مرور. كما عثر على غرفة الاجتماعات الرقمية الخاصة بقائد القوات الجوية الألمانية إينغو غيرهارتز.

يذكر ان اسم غيرهارتز برز في مارس الماضي عندما سُرِّبت محادثة سرّية بين ضباط رفيعي المستوى في الجيش الألماني، وكان من بين عسكريّين يُزعم أنهم لم يستخدموا الخط المشفر المطلوب على «ويبيكس».

وتسبب اعتراض الاستخبارات الروسية لتلك المحادثة في فضيحة هزت الأوساط الألمانية، ما وضع البلاد في موقف محرج أمام حلفائها.

وبحسب الموقع، فإن الأخطر في هذه الرواية أن الجيش الألماني لم يعلم بالاختراق الأمني إلا بعد أسئلة وجّهها إعلاميون.

من جهته، أفاد المتحدث باسم الجيش الألماني لوكالة «فرانس برس» أنه كانت هناك ثغرة في مواقع ويبيكس التابعة للجيش، لكن بمجرد التنبه إلى وجودها، تم العمل على تصحيحها في غضون 24 ساعة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق