عاجل

وزير الاقتصاد يترأس وفد الإمارات المشارك في «منتدى طشقند الدولي للاستثمار» - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الاقتصاد يترأس وفد الإمارات المشارك في «منتدى طشقند الدولي للاستثمار» - نايل 360, اليوم الأحد 5 مايو 2024 03:21 صباحاً

استقبل رئيس جمهورية أوزبكستان، شوكت ميرضائيف، وزير الاقتصاد، عبدالله بن طوق المري، والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة لأوزبكستان، وذلك بحضور سفير دولة الإمارات لدى جمهورية أوزبكستان، الدكتور سعيد مطر القمزي.

وفي بداية اللقاء، نقل وزير الاقتصاد تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياتهم لقيادة جمهورية أوزبكستان وشعبها المزيد من الرقي والتقدم.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المتبادل، لاسيما الاقتصاد الجديد والسياحة والنقل وريادة الأعمال والتكنولوجيا والزراعة. وأعرب الجانبان عن أهمية تنمية الشراكة القائمة بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي بينهما وتنويع مجالاته، بما يواكب قوة العلاقات والروابط المتينة التي تجمع البلدين، ويلبي تطلعاتهما التنموية للمرحلة المقبلة.

وأكد عبدالله بن طوق، أن العلاقات الإماراتية الأوزبكية هي علاقات شراكة وتعاون في مختلف المجالات، وتقوم على الصداقة والاحترام المتبادل ومراعاة المصالح المشتركة، وتدعمها أواصر الأخوة والتواصل الثقافي بين الشعبين الإماراتي والأوزبكي، والموروث الحضاري والإسلامي المشترك للبلدين الصديقين.

وقال بن طوق، خلال اللقاء: «تنظر دولة الإمارات بإيجابية إلى تطوير مستويات التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات والأنشطة مع جمهورية أوزبكستان التي تعد شريكاً رئيساً لدولة الإمارات، على مستوى منطقة آسيا الوسطى، ووجهة محببة لمواطني دولة الإمارات للسفر والسياحة والدراسة ومزاولة الأنشطة الاقتصادية، كما تحرص حكومة دولة الإمارات على مواصلة العمل عن كثب مع شركائنا في أوزبكستان، لتنمية التعاون في مختلف القطاعات التي تحمل فرصاً واعدة للمستقبل».

وتأتي زيارة بن طوق، والوفد المرافق له، للعاصمة الأوزبكية طشقند، في إطار المشاركة في منتدى «طشقند الدولي للاستثمار»، والاتفاق على خطط عمل جديدة مع الحكومة الأوزبكية ومجتمع الأعمال الأوزبكي، وتهدف إلى دعم التعاون الاقتصادي ودفعه إلى مستويات أكثر ازدهاراً وتقدماً، حيث تشمل الزيارة انعقاد الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، وعقد سلسلة من اللقاءات مع عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة الأوزبكية.

وضم وفد الدولة مشاركة أكثر من 24 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، من أبرزها وزارة المالية، ووزارة الاستثمار، وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وموانئ دبي العالمية، وشركة الاتحاد للماء والكهرباء، وغرفة تجارة وصناعة عجمان، و«مصدر»، وشركة حلول المياه المستدامة القابضة (SWS)، وصندوق أبوظبي للتنمية، وTadweer وE20 Group.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق