إنجاز جديد لدانية عقيل وصيفة رالي تبوك تويوتا 2024 - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنجاز جديد لدانية عقيل وصيفة رالي تبوك تويوتا 2024 - نايل 360, اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 11:42 مساءً

نجحت نجمة رياضة المحركات السعودية دانية عقيل في الفوز بالمركز الثاني في الترتيب العام في رالي تبوك تويوتا 2024، الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للراليات 2024.وأضافت عقيل إلى سجّلها الحافل بالنجاحات إنجازاً جديداً في الرالي الذي اختُتِمَت فعالياته السبت، من خلال إحرازها مع ملّاحها الفِرنسي ستيفان دوبليه في سيارة تويوتا هايلكس أوفردرايف وصافة السباق الذي تصدّره مواطنها يزيد الراجحي.
03
وأعربت عقيل عقب اعتلاء منصة التتويج عن فرحتها لتحقيق "هذا الإنجاز"ضمن فئة "تي1+ ألتيمت" في الحدث الذي ينظمه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مؤكدة تطلعها إلى تحقيق مزيد من النجاحات في عالم رياضة المحركات.

وتأتي مشاركة عقيل في بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية بعد تجربة خاضتها في مركبة "تي1" في نهاية رالي المغرب عام 2023، آخر جولة على روزنامة بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة.

وتشمل روزنامة البطولة السعودية كذلك رالي القصيم، الجولة الثالثة التي تقام بين 23 و26 أكتوبر، إضافة إلى رالي جدة، الجولة الرابعة التي تقام بين 18 و21 ديسمبر.

ويتولى فريق "أوفرداريف ريسينغ" تأمين خدمات سيارة تويوتا هايلكس في تلك الراليات كافة.

أما بقية المشاركات على الصعيد العالمي فتخوضها عقيل ضمن فئة المركبات الصحراوية الخفيفة على متن مركبة "توروس تي3"، وهي الفئة التي تشارك فيها منذ العام 2021.

02

وأنهت النجمة العربية بطولة العام الماضي في المملكة في المركز الثاني في الترتيب العام في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة "تي3".

وكانت عقيل أول امرأة سعودية وعربية تفوز في كأس العالم للراليات الطويلة باها وذلك في العام 2021 ضمن فئة "تي3"، وهي شاركت مطلع هذا العام في النسخة الثالثة لها من رالي داكار الذي أقيم للمرة الخامسة في المملكة، وخاضت قبل ذلك تجربة فريدة في مركز ريد بُل لتطوير أداء الرياضيين في النمسا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق