3 يونيو.. مساهمو "المملكة" يناقشون توزيعات الأرباح وصفقة "سيتي جروب" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3 يونيو.. مساهمو "المملكة" يناقشون توزيعات الأرباح وصفقة "سيتي جروب" - نايل 360, اليوم الاثنين 13 مايو 2024 06:00 مساءً

الرياض - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، عقد اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول)، بتاريخ 3 يونيو 2024م، عبر وسائل التقنية الحديثة، لمناقشة توزيعات الأرباح خلال عام 2024م، وصفقة شراء أسهم مجموعة سيتي جروب.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" يوم الأحد، أنه سيتم التصويت على توصية مجلس الإدارة، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين من الأرباح المبقاة خلال سنة 2024م بنسبة 0.7% (2.8% لكامل السنة) من القيمة الاسمية للسهم وذلك بواقع 7 هللة ربعياً لكل سهم.

وأشارت إلى أنه سيصبح إجمالي التوزيعات 0.28 ريال لكامل السنة، بما مجموعه 259.4 مليون ريال لكل ربع سنة بحيث يصبح إجمالي التوزيعات الخاصة لكامل السنة 1.04 مليار ريال.

كما لفتت إلى أن أحقية الأرباح بالدفعة الأولى للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 10 يونيو 2024، على أن يتم توزيع الأرباح بعد 10 أيام عمل من ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وتكون أحقية الأرباح بالدفعة الثانية للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 31 يوليو 2024، على أن يتم الصرف بعد 10 أيام عمل من ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

أما الدفعة الثالثة، فستكون أحقية الأرباح فيها للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم الأول من أكتوبر 2024، على أن يتم صرف الأرباح بعدد 10 أيام عمل من ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وستكون أحقية الأرباح الدفعة الرابعة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 31 ديسمبر 2024، على أن يتم الصرف بعد 10 أيام عمل من ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ويتم التصويت خلال الجمعية على صفقة شراء أسهم مجموعة سيتي جروب بين شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس إدارة الشركة الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود بقيمة 1.69 مليار ريال ما يعادل نحو 449.57 مليون دولار بدون شروط تفضيلية. 

وتناقش الجمعية خلال الاجتماع تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية بشكل نصف سنوي او ربع سنوي عن السنة المالية 2024م، إلى جانب الاطلاع على بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الموارد البشرية: إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزليَّة يوليو المقبل

وزير المالية يترأس وفد المملكة باجتماع المجلـس التحضيري للقمة العربية في البحرين

"المياه الوطنية": تنفيذ 9 مشروعات في المدينة المنورة بـ 500 مليون ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق