عاجل

إيل فوجيلو: لهذا السبب كانت زيارة ميلوني إلى ليبيا سرية لبعض الوقت قبل بدئها - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيل فوجيلو: لهذا السبب كانت زيارة ميلوني إلى ليبيا سرية لبعض الوقت قبل بدئها - نايل 360, اليوم الاثنين 13 مايو 2024 02:19 مساءً

ليبيا – كشف تقرير استقصائي نشرته صحيفة “إيل فوجليو” الإيطالية عن بعض كواليس الزيارة الأخيرة لرئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني لغرب وشرق ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه الاستقصائية صحيفة المرصد أشار لإجراء ميلوني مناقشات حول تعزيز التعاون في سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية ناقلا عن مصادر مطلعة إيلائها هذه القضية الأولوية لكونها رئيسية بالنسبة للجانب الإيطالي.

ووفقا للمصادر ركزت ميلوني على هذه القضية خلال لقاءاتها مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة فضلا عن القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر مشيرة لحثها الليبيين على على مواصلة التعاون لأنه قد حقق بالفعل نتائج مهمة ما يحتم توسيعه.

وأضافت المصادر إن هذا التوسيع يتم من خلال المشاركة في مجموعات عمل منظمة في إطار “عملية روما” تلك المبادرة التي أطلقتها رئيسة الوزراء الإيطالية للتصدي للهجرة غير الشرعية مع سعي ميلوني للحصول على ضمانات من القادة الليبيين لفرض رقابة أكثر صرامة على مغادرة المهاجرين غير الشرعيين.

وأشارت المصادر إلى بقاء الزيارة سرية حتى الليلة التي سبقت حدوثها مرجعة ذلك لنية ميلوني عقد الاجتماع المعلن عنه وتفاصيله مع القائد العام للقوات المسلحة المشير حفتر وهياكله الحاكمة التي لا تعترف بها الأمم المتحدة على حد تعبير المصادر.

ترجمة المرصد – خاص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق