11:17صحةتعرفوا الى مساوىء البلاستيك على الصحة العامة وإليكم الأنواع الأكثر خطراً - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
11:17صحةتعرفوا الى مساوىء البلاستيك على الصحة العامة وإليكم الأنواع الأكثر خطراً - نايل 360, اليوم الاثنين 13 مايو 2024 11:56 صباحاً

البلاستيك أصبح مادة أساسية لتغليف المواد الغذائية فهو يغلف المأكولات الجاهزة والجبنة والسلطات والفاكهة والخضار وفي المنزل يستعمل لحفظ المأكولات. وله حسنات عديدة منها أنه عملي وخفيف ومتين ويمكن إستعماله في الميكروويف.

خطر البلاستيك

البلاستيك أصبح مشكلة بيئية وصحية وأثبتت الدراسات العلمية أن العناصر السامة الموجودة في البلاستيك قادرة للإنتقال الى المأكولات وتأثيرها على الصحة أثار جدلاً. لتمييز مختلف أنواع البلاستيك قررت شركة البلاستيك عام 1988 تصنيفها الى 7 رموز موجودة على كل تغليف بواسطة مثلث يوجد داخله رقم يرمز الى نوع البلاستيك, وتحت المثلث يوجد الأحرف الأولية لإسمه.

PET

PET هو نوع من البلاستيك الأكثر إستعمالاً وموجود في قوارير المياه والصحون وأكياس الطبخ وهذا النوع خطر ومصنف أنه مسرطن لهذا السبب لا يجب شرب الماء من قارورة بلاستيك في سيارة تعرضت للشمس لوقت طويل.


Polyéthylène

Polyéthylène هو نوع من البلاستيك يستعمل في قارورات الحليب والعلب الغذائية والمساحيق. وهو وفق المؤسسة العالمية للمعلومات بالصحة البيئية في كندا ينتقل ببطء الى المأكولات.

الأنواع الخطرة

الفئات 1, 3, 6 ، 7 يجب تجنبها لأنها مكونة من مواد قابلة للإنتقال الى الطعام بسبب الحرارة او لدى إحتكاكها بالمواد الدسمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق