قيادات حزبية وبرلمانية: خطة تطوير مساجد آل البيت جزءًا مهما من الهوية المصرية.. وتؤكد حرص مصر في الحفاظ آثارها ومقدراتها - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قيادات حزبية وبرلمانية: خطة تطوير مساجد آل البيت جزءًا مهما من الهوية المصرية.. وتؤكد حرص مصر في الحفاظ آثارها ومقدراتها - نايل 360, اليوم الاثنين 13 مايو 2024 01:10 صباحاً

أكد عدد من أعضاء مجلس الشيوخ وقيادات الأحزاب، أهمية الحفاظ على المساجد التاريخية والمعالم التراثية باعتبارها جزءًا مهما من الهوية المصرية والحضارة الإنسانية التاريخية التي تتمتع بها الدولة المصرية عبر مر العصور، مشيرين إلى أن مساجد آل البيت تحظى بحب واهتمام من القيادة السياسية، بشكل غير مسبوق بما يحافظ على الهوية المعمارية للحضارة الإسلامية.

الجيل: افتتاح مسجد السيدة زينب يعزز مكانة مصر كوجهة سياحية دينية رائدة 

قال الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أمين عام الحزب بالدقهلية، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسجد السيدة زينب بعد ترميمه وتطويره خطوة هامة لتعزيز مكانة القاهرة التاريخية والدينية والثقافية، كما تؤكد حرص الدولة المصرية على الحفاظ على آثارها ومقدراتها، مرسخة مكانة مصر الهامة كوجهة للسياحة الدينية ومركزا للثقاقة الإسلامية.     

وأوضح"هجرس" في تصريحات له رصدها تحيا مصر، أن مساجد آل البيت في مصر، تشهد تحت قيادة الرئيس السيسي، عملية تطوير شاملة تُضفي عليها رونقًا جديدًا وتُعزز من مكانتها الدينية والتاريخية والثقافية. وتأتي هذه الخطوة إيمانًا من الدولة المصرية بأهمية هذه المساجد ودورها في نشر القيم الإسلامية وتعزيز الهوية الوطنية  مشيرا إلى مساجد آل البيت في مصر، من أقدم وأهم المعالم الإسلامية في مصر، حيث تحتضن ضريح الإمام الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة، وغيرهم من أئمة أهل البيت. وتُمثل هذه المساجد رمزًا للتاريخ الإسلامي العريق، وتجسيدًا لقيم التسامح والتعايش التي تُميز المجتمع المصري.

 وأشار عضو الهيئة العليا بحزب الجيل، إلى أن افتتاح مسجد السيدة زينب بعد انتهاء أعمال الترميم والتطوير، فضلا عن أعمال تطوير مساجد آل البيت تهدف إلى الحفاظ على طابعها المعماري الأصيل مع إضافة لمسات عصرية تُواكب متطلبات العصر، وتشمل أعمال التطوير ترميم المباني، وتجديد الزخارف، وتطوير البنية التحتية، وتوفير كافة الخدمات اللازمة للمصلين والزائرين، مؤكدا أن أعمال التطوير تساهم في جذب المزيد من محبي السياحة الدينية  من داخل مصر وخارجها، ممّا يُعزز من مكانة مصر كوجهة سياحية دينية رائدة، وتُسهم السياحة الدينية في تنشيط الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة.

وأكد  أن حرص الرئيس السيسي على توجيه الشكر لطائفة البهرة لمساهمتها في تطوير مساجد آل البيت يعكس متانة العلاقات التي تجمعهم بمصر في خدمة آل بيت رسول الله بتطوير وترميم مساجدهم وأضرحتهم، مشيرا إلى أنها رد حاسم وقاطع على كل ادعاءات أهل الشر وإشاعاتهم المغرضة بشأن هدم مساجد آل البيت، لصالح مشاريع استثمارية، مؤكدا أن القيادة السياسية تضع نصب أعينها كل متطلبات التقدم الحضاري من جهة والحفاظ على المكانة التاريخية والآثرية، في ضوء تنمية عمرانية تليق بمكانة مصر العريقة والتاريخية.

حياة خطاب تشيد بتطوير مسجد السيدة زينب.. وتؤكد: الدولة لديها خطة كبيرة لتطوير المساجد والأضرحة

قالت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، إن تطوير الأضرحة ومساجد آل البيت والصحابة من الأعمال المعمارية الدينية التاريخية المهمة لدى المصريين، مما يؤكد حرص الدولة على تقديمها بافضل صورة، كما أن هذا التطوير يأتي ضمن مشروع شامل لتحديث مساجد آل البيت في مصر.

وأكدت خطاب، خلال تصريحات لها، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسجد السيدة زينب بعد تطويره، يوضح ان الدولة المصرية لديها  خطة كبيرة لتطوير مساجد آل البيت والصحابة، مشيدة بكلمة الرئيس السيسي وتأكيده أن مصر لديها  خطة كبيرة لتطوير المساجد الخاصة بآل البيت وأيضا الصحابة الذين جاءوا إلى مصر ومساجد الصالحين.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن هذا الافتتاح لم يكن الأول أو الأخير بل هناك افتتاحات للمساجد سبقت افتتاح مسجد السيدة زينب عقب تطويره مثل ضريح الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة، موضحة أن مسجد السيدة زينب يحتل مكانة كبيرة في قلوب المصريين، لانه مرتبط بحبهم لسيدنا النبي، حيث أن السيدة زينب بنت الإمام علي بن أبي طالب، وأمها السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وجدتها لأمها السيدة خديجة بنت خويلد أولى أمهات المؤمنين، وشقيقة الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة (رضي الله عنهم أجمعين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق