عاجل

مفاوضات متقدمة بين المغرب وفرنسا لتزويد القوات المسلحة الملكية بغواصات حربية جد متطورة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفاوضات متقدمة بين المغرب وفرنسا لتزويد القوات المسلحة الملكية بغواصات حربية جد متطورة - نايل 360, اليوم الأحد 12 مايو 2024 06:24 مساءً

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

بعد القفزة النوعية التي عرفها سلاح الجو المغربي خلال السنوات الأخيرة، إثر تعزيز ترسانته بقطع متطورة على رأسها الطائرات المسيرة المقاتلة، حان الدور على البحرية الملكية، والتي من المنتظر أن تحصل خلال الاشهر القادمة على مجموعة من أحدث الغواصات الحربية الفرنسية الصنع.

وفي هذا الصدد، تحدثت تقارير إعلامية عن عرض فرنسا لغواصتها الحربية "باراكودا" على المغرب، بعد إلغاء أستراليا لصفقة اقتنائها قبل بضعة أشهر.

كما كشف تقرير حديث من صحيفة “لاتريبيون” الفرنسية الشهيرة والموثوقة أن مجموعة “نافال” الفرنسية تتنافس للفوز بصفقات غواصات في 13 دولة، من بينها المغرب ومصر، ويبدو أن الغواصة “باراكودا” قد تكون هي المقصودة.

وهذا ما قد يؤكد أن المغرب قريب من هذه الغواصة أكثر من غيره، حيث لديه كل القدرات اللازمة للتعاقد على هذه الغواصات المتقدمة حتى لو كانت بدفع غير نووي.

وتتميز غواصة باراكودا يقدرات متطورة، فعي قادرة على البقاء في البحر لمدة ثلاثة أشهر أو الإبحار 18 ألف ميل بحري بسرعة 10 عقدات، مع إمكانية الغوص حتى عمق 300 متر.

تعد باراكودا Barracuda ، وهي أحدث الغواصات الهجومية الفرنسية، أصغر من العديد من الغواصات الهجومية لدول أخرى، ومع ذلك، قامت البحرية الفرنسية بتسليحها بأحدث الطوربيدات والصواريخ المضادة للسفن وأكثرها تقدمًا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق