برلمان الأطفال في الحسكة يناقش ظاهرة اكتظاظ الطلاب في المدارس وعمالة الأطفال - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برلمان الأطفال في الحسكة يناقش ظاهرة اكتظاظ الطلاب في المدارس وعمالة الأطفال - نايل 360, اليوم الأحد 12 مايو 2024 05:39 مساءً

الحسكة-سانا

ناقش أعضاء برلمان الأطفال في الحسكة ظاهرتي ازدحام الطلاب في المدارس وعمالة الأطفال، إضافة إلى ضرورة توزيع الكتاب المدرسي الجديد على التلاميذ.

وناقشت الجلسة التي أقامها فرع منظمة طلائع البعث بحضور المعنيين في الجهات الرسمية ومديري المؤسسات الخدمية زيادة الاهتمام بواقع النظافة داخل وخارج المدارس، وتنظيم المرور أمامها أثناء مجيء التلاميذ وانصرافهم، ومكافحة ظاهرة عمالة الأطفال، إضافة إلى تأمين كميات وافية من مياه الشرب بعد توقف محطة علوك عن العمل وارتفاع درجات الحرارة.

مديرو الدوائر المعنية ردوا على تساؤلات الأطفال المشاركين، ومنهم مديرة التربية إلهام صورخان، التي أكدت حرص المديرية على توفير كل سبل الراحة للطلاب والتلاميذ، وتخفيف الازدحام الناتج عن الظروف التي تمر بها المحافظة وخروج أغلب المدارس من الخدمة، عبر توسيع المدارس القائمة وإنشاء غرف صفية مسبقة الصنع، وتطبيق نظام التعليم الذاتي والتعليم وفق منهاج الفئة /ب/، بهدف تأمين الاستقرار في العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة.

مدير مؤسسة المياه المهندس محمد عثمان تحدث عن جهود المؤسسة لتأمين جزء من احتياجات المياه للأهالي ولطلاب المدارس بعد توقف محطة مياه علوك عن العمل نتيجة اعتداءات المحتل التركي، ومنها تعبئة الخزانات الكبيرة المنتشرة في الشوارع والحدائق العامة وأمام المدارس بالمياه، وتشغيل محطات تحلية المياه المنتشرة في المدينة بشكل يومي.

عضو قيادة فرع الطلائع بالحسكة ياسر الحمشي أشار إلى أن أطفال المحافظة وبأجواء من الديمقراطية حاوروا المعنيين في القطاعات الخدمية حول بعض الهموم الحياتية التي تعترض الواقع التعليمي والخدمي، واستمعوا إلى ردودهم والجهود التي تبذل في سبيل توفير الخدمات وتذليل الصعوبات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق