حياة خطاب تشيد بتطوير مسجد السيدة زينب.. وتؤكد: الدولة لديها خطة كبيرة لتطوير المساجد والأضرحة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حياة خطاب تشيد بتطوير مسجد السيدة زينب.. وتؤكد: الدولة لديها خطة كبيرة لتطوير المساجد والأضرحة - نايل 360, اليوم الأحد 12 مايو 2024 05:30 مساءً

قالت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، إن تطوير الأضرحة ومساجد آل البيت والصحابة من الأعمال المعمارية الدينية التاريخية المهمة لدى المصريين، مما يؤكد حرص الدولة على تقديمها بافضل صورة، كما أن هذا التطوير يأتي ضمن مشروع شامل لتحديث مساجد آل البيت في مصر.

افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسجد السيدة زينب  

وأكدت خطاب، خلال تصريحات لها اليوم الأحد رصدها تحيا مصر، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسجد السيدة زينب بعد تطويره، يوضح ان الدولة المصرية لديها  خطة كبيرة لتطوير مساجد آل البيت والصحابة، مشيدة بكلمة الرئيس السيسي وتأكيده أن مصر لديها  خطة كبيرة لتطوير المساجد الخاصة بآل البيت وأيضا الصحابة الذين جاءوا إلى مصر ومساجد الصالحين.

مسجد السيدة زينب يحتل مكانة كبيرة في قلوب المصريين

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن هذا الافتتاح لم يكن الأول أو الأخير بل هناك افتتاحات للمساجد سبقت افتتاح مسجد السيدة زينب عقب تطويره مثل ضريح الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة، موضحة أن مسجد السيدة زينب يحتل مكانة كبيرة في قلوب المصريين، لانه مرتبط بحبهم لسيدنا النبي، حيث أن السيدة زينب بنت الإمام علي بن أبي طالب، وأمها السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وجدتها لأمها السيدة خديجة بنت خويلد أولى أمهات المؤمنين، وشقيقة الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة (رضي الله عنهم أجمعين.

وكان قد افتتح الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، مسجد السيدة زينب، بعد الانتهاء من أعمال التطوير، وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة والسياسية.

جاء الافتتاح بعد الانتهاء من عملية التطوير التي شهدها المسجد، ضمن خطة تطوير وتجديد مساجد آل بيت النبي، صلى الله عليه وسلم، وذلك بحضور السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند.

أعمال تطوير المسجد

وقام الرئيس السيسي عقب وصوله بأداء صلاة "تحية المسجد"، وبثت صفحة المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية فيلما قصيرا عن أعمال تطوير المسجد.

ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بسلطان طائفة البهرة ضيفا على مصر، موجها له التحية والتقدير والشكر على المشاركة في افتتاح تطوير الأضرحة الخاصة بالإمام الحسين والسيدة نفيسة والسيدة زينب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق