جامعة الأمير محمد بن فهد تطلق برنامج المنح التعليمية لـ"السجناء "لتأهيلهم لسوق العمل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
جامعة الأمير محمد بن فهد تطلق برنامج المنح التعليمية  للسجناء

جامعة الأمير محمد بن فهد تطلق برنامج المنح التعليمية للسجناء

متعب عزيز

اتفقت جامعة الأمير محمد بن فهد مع المديرية العامة للسجون في المنطقة الشرقية على تقديم ١٠ منح دراسية لخريجي السجون الذين انتهت محكوميتهم في المنطقة

اقرأ ايضا:بالصور..طلاب جازان يؤدون الاختبارات الوطنية لتحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس

أهداف المنح الدراسية لخريجي السجون

وتهدف  المنح الدراسية لخريجي السجون للأتي:

- تأهيل خريجي السجون  لمرحلة جديدة من حياتهم ومساعدتهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع وذلك انطلاقًا من دورها في خدمة المجتمع وتحقيقًا لأهداف مسؤولياتها الاجتماعية 

-تنفيذ مبادرات الجامعة  المتعددة في التعليم المستمر لخدمة كافة شرائح المجتمع، وتشمل هذه المنح الإعفاء من الرسوم الدراسية، ومكافآت شهرية وتأمين طبي مع تأمين السكن والمواصلات لمن هم من خارج المنطقة.

المنح الدراسية امتداد للبرامج التنموية والإنسانية

وقال رئيس الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري أن هذا البرنامج يأتي امتداداً للبرامج التنموية والإنسانية التي أطلقتها الجامعة والتي تهدف من خلالها إلى تقديم تعليم نوعي وعصري يتماشى مع معايير الجامعة لهذه الفئات المجتمعية، ويضمن لهم مستقبلًا مميّزاً يساهم في تجاوز المراحل السابقة من حياتهم ويدفعهم بكل عزيمة وإصرار على إكمال مراحل التعليم والعودة للمجتمع كأعضاء فاعلين.

دعم جامعة الأمير محمد بن فهد لجميع فئات المجتمع

وأكد أن الجامعة سوف تستمر في تقديم مثل هذه البرامج المجتمعية ولن تتردد في دعم جميع فئات المجتمع، حتى يحظى الجميع بفرص التعليم الأكاديمي خصوصاً وان هذه الجهود تأتي انطلاقاً من توجيهات سمو رئيس مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، والذي يحرص دائماً على ان تقوم الجامعة بدورها الوطني والمجتمعي.

برامج جامعة الأمير محمد بن فهد 

وقدم الدكتور الأنصاري شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية على دعمه للمبادرات التنموية الهادفة للنهوض بالمجتمع في المنطقة.

كما قدم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة على اهتمامه ومتابعته المستمرة لبرامج الجامعة المختلفة، خصوصاً البرامج والمبادرات الإنسانية.

تمكين المساجين  من مواجهة تحديات وصعوبات الحياة

وأوضح أن هذا البرنامج يأتي ضمن باقة من البرامج المجتمعية التي قدمتها الجامعة من بينها برامج لفئات أخرى مثل ذوي الإعاقة البصرية وضعاف السمع والصم وغيرهم، وسيتم تقديم هذه البرامج وفق أحدث المعايير العالمية؛ حيث إن الهدف إعداد أفراد هذه الفئات ليس لسوق العمل فحسب؛ بل للحياة بشكل عام، من خلال تعليمهم القدرات اللازمة التي تمكّنهم من مواجهة تحديات وصعوبات الحياة التي يعيشونها.

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق