قبل اجتماع أوبك+، العراق يرفض أي تخفيضات على إنتاج النفط - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل اجتماع أوبك+، العراق يرفض أي تخفيضات على إنتاج النفط - نايل 360, اليوم الأحد 12 مايو 2024 04:10 صباحاً

قال وزير النفط العراقي إن العراق نفذ ما يكفي من التخفيضات الطوعية لإنتاج  النفط  ولن يوافق على أي تخفيضات جديدة تتبناها مجموعة أوبك+ في اجتماعها المزمع في الأول من يونيو.

وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين من خارج أوبك، قد تمدد بعض تخفيضات الإنتاج الطوعية إذا لم يرتفع الطلب.


وردًّا على سؤال من أحد الصحفيين عما إذا كان العراق سيوافق على تمديد تخفيضات  أوبك+  الطوعية في اجتماع الأول من يونيو، قال الوزير حيان عبد الغني "العراق خفض (الإنتاج) بما فيه الكفاية ولن يوافق على أي تخفيض مقبل".

-إعلانات-

 رفض تمديد التخفيضات الطوعية

ولم يتضح على الفور ما إذا كان عبد الغني يقصد رفض تمديد التخفيضات الطوعية، وهو ما سيتعارض مع توقعات واسعة النطاق بأن التخفيضات سيتم تمديدها، أم أنه ببساطة ضد أي تخفيضات إضافية.

وكان الوزير يتحدث على هامش مؤتمر عن تراخيص النفط والغاز في بغداد.

وذكرت أوبك+ في بيان الجمعة أن العراق قال مرارا إنه ملتزم بالتخفيضات الطوعية التي أعلنتها المجموعة في البداية في 2023، لكنه ضخ ما يتجاوز حصته بواقع 602 ألف برميل يوميا إجمالا في الأشهر الثلاثة الأولى من 2024.

وأضافت المجموعة أن بغداد وافقت على تعويض ذلك بتخفيضات إضافية في الإنتاج خلال بقية العام.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق