الرئيس "قيس سعيد" يبكي واقعة بسبب حجب العلم التونسي ويأمر باتخاذ إجراءات فورية(صور) - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس "قيس سعيد" يبكي واقعة بسبب حجب العلم التونسي ويأمر باتخاذ إجراءات فورية(صور) - نايل 360, اليوم السبت 11 مايو 2024 06:24 مساءً

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للرئيس التونسي، قيس سعيد، وهي يبكي، خلال مسابقة دولية للسباحة.

وقام الرئيس التونسي بزيارة غير معلنة الجمعة إلى المسبح الأولمبي برادس الذي يحتضن منافسات النسخة السابعة لبطولة تونس المفتوحة للسباحة من 8 الى 12 ماي الجاري بمشاركة 20 بلدا.

وأثناء عزف النشيد الوطني، بدا رئيس تونس متأثرا، ولم يستطع تمالك نفسه عن البكاء، بسبب حجب جدارية العلم التونسي في المسابقة.

9b593ff4a2.jpg

واعتبر الرئيس التونسي أن تغطية علم بلاده بخرقة من القماش جريمة نكراء تستوجب العقاب، وذلك بعد حجب العلم التونسي بمسبح رادس إثر عقوبات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وترأس سعيد، مساء الجمعة، اجتماعا بقصر الحكومة بالقصبة إثر الزيارة التي أداها إلى المسبح الأولمبي برادس.

وأمر "باتخاذ إجراءات فورية على المستويين الجزائي والإداري"، مؤكدا أن من قام بتغطية العلم التونسي بخرقة من القماش ارتكب جريمة نكراء في حق الشعب التونسي ولا مجال لأن يبقى دون جزاء.

800352e29f.jpg

واستنكر قيس سعيد تلك الحادثة، وقال ان ما تم إرتكابه هو" جريمة نكراء لا يمكن التسامح معها"، وان عدم رفع الراية التونسية في تونس لا مجال للتسامح بشأنه، معتبرا ذلك "تطاولا على الوطن وعلى دماء الشهداء".

وشدد الرئيس التونسي أيضا على "أنه لا تسامح مع من يعتقد أنه فوق القانون أو يعتقد أن عمالته للخارج يمكن أن تشفع له صنيعه".

وقرر وزير الرياضة التونسي، كمال دقيش، فتح تحقيق في واقعة حجب جدارية العلم التونسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق