تفاصيل جولة وزير البيئة في أفريقيا لتعزيز التعاون المشترك بين المملكة والقارة السمراء - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
جانب من لقاءات وزير البيئة في غانا

جانب من لقاءات وزير البيئة في غانا

واس

تواصل المملكة جهودها لمد جسور التعاون مع الدول الأفريقية ،واتفقت المملكة العربية السعودية وجمهورية غانا، على دعم وتطوير العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، في المجالات كافة، وزيادة فرص الاستثمار في مجالات الزراعة، والأمن الغذائي، والثروة السمكية، والحيوانية.

اقرأ ايضا:بعد إطلاقها من قبل البنك المركزي.. كل ما تريد معرفته عن خدمة استعراض حساباتي البنكية للأفراد

جولة وزير البيئة في أفريقيا

جاء ذلك خلال لقاء معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي والوفد المرافق له؛ وزير الغذاء والزراعة في جمهورية غانا، في ختام جولة معاليه على عددٍ من الدول الأفريقية، التي تأتي في إطار تطوير العلاقات، وتعزيز سُبل التعاون المشترك بين المملكة ودول القارة الأفريقية.

موضوعات لقاء وزير البيئة مع  وزير الغذاء والزراعة في غانا

وبحث اللقاء  الأتي:

-أوجه التعاون المشترك بين المملكة وغانا

- الفرص الاستثمارية في مجال الزراعة، والثروة الحيوانية، والتصنيع الغذائي، حيث اتفق الجانبان على تيسير أعمال المستثمرين في البلدين؛ تحقيقًا للمصلحة المشتركة، وزيادة حجم الشراكة الاقتصادية بينهما.

أهداف جولة وزير البيئة في أفريقيا

وشملت جولة الوزير الفضلي الأفريقية، كلًا من (السنغال، وكوت ديفوار، ونيجيريا، وغانا)، حيث تهدف   لتفعيل مخرجات القمة السعودية الأفريقية الأخيرة؛ بهدف  الأتي:

-تطوير العلاقات وتعزيز التعاون المشترك بين المملكة ودول القارة الأفريقية

- الارتقاء بالشراكة الإستراتيجية بين المملكة وتلك الدول؛ وفقًا للمصالح المشتركة.

 العلاقات السعودية الأفريقية

يُشار إلى أن العلاقات السعودية الأفريقية، تشهد نموًا متسارعًا، ورغبةً كبيرة من الجانبين لتعزيزها وتطويرها؛ من خلال الاهتمام على مستوى القيادة، بتطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك، إلى جانب التوسع في عقد الشراكات الإستراتيجية، وزيادة الفرص الاستثمارية في المجالات كافة.

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق