رياضة - الزمالك يتحدى رغبة نهضة بركان الثأرية في ذهاب نهائي الكونفدرالية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

الزمالك يتحدى رغبة نهضة بركان الثأرية في ذهاب نهائي الكونفدرالية

يحل فريق الزمالك ضيفًا على نظيره فريق نهضة بركان، غدًا الأحد، في ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم موسم 2023-2024.

ويسعى الزمالك إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة أمام نهضة بركان لتسهيل المهمة في مباراة الإياب التي ستقام في القاهرة يوم 19 مايو الجاري.

الزمالك يسعى لمواصلة التفوق أمام نهضة بركان

ويتمنى فريق الزمالك استمرار تفوقه على نهضة بركان وحصد اللقب الثاني في بطولة الكونفدرالية.

وعبر الزمالك الدور التمهيدي بصعوبة بعد الخسارة من أرتا سولار الجيبوتي بهدفين ذهابا ثم الفوز إيابا 4 / 1 باستاد القاهرة.

وكانت البداية الحقيقة للفارس الأبيض ورسالته بمنافسته على اللقب من دور المجموعات حيث تواجد في المجموعة الثانية والتي ضمت معه أبو سليم الليبي وساجرادا إسبرانسا الأنجولي وأكاديمية سوار الغيني والتي تصدرها بـ16 نقطة بالفوز في خمس مباريات والتعادل مرة وحيدة.

الزمالك ضد نهضة بركان

وواصل الزمالك تفوقه بعبور مواطنه مودرن فيوتشر في دور الثمانية حيث فاز ذهابا 2 / 1 وتعادل إيابا 1/1، وفي الدور قبل النهائي تخطى عقبة دريمز الغاني بعدما تعادل معه سلبيا في مباراة الذهاب بالقاهرة قبل أن أن يفوز بثلاثة أهداف في مباراة الإياب التي أقيمت بكوماسي.

وشهدت قائمة الزمالك التي غادر بها مبكرا للمغرب عودة الثلاثي يوسف أوباما ومحمد أشرف “روقا” والحارس محمد صبحي بعد تعافيهم من الإصابات التي لحق بهم مؤخرًا.

ويغيب محمود عبد الرازق “شيكابالا” ومصطفى شلبي ومصطفى الزناري للإصابة، ومحمود علاء لأسباب فنية وعبد الله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر لعدم قيدهم أفريقيا.

ويعول الزمالك في هذا النهائي على طموحات مدربه البرتغالي جوزيه جوميز في التتويج بأول لقب له مع القلعة البيضاء وكذلك خبرات لاعبيه محمد عواد وعمر جابر وأحمد مصطفي زيزو وأحمد فتوح والتونسي سيف الجزيري.

نهضة بركان يتسلح بتاريخه في الكونفدرالية

ويملك نهضة بركان تاريخاً جيداً في تلك البطولة علي وجه التحديد، خاصة في السنوات الأخيرة حيث توج باللقب مرتين في 2020 و 2022 وخسر في نهائي نسخة 2019 أمام الزمالك والذي لم يتوج باللقب سوى مرة وحيدة.

وتأهل بركان من الدور التمهيدي عبر التعادل مع إف سي باندل البنيني 2/2 خارج الأرض والفوز بملعبه بهدف نظيف، ثم في الدور التالي فاز علي اتحاد بن قردان التونسي بخمسة أهداف نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

فريق الزمالك

وأوقعت القرعة نهضة بركان في المجموعة الرابعة والتي ضمت معه كل سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي، والملعب المالي وديابل نوار الكونغولي والتي تصدرها برصيد 14 نقطة حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في 2 فقط، وسجل 10 أهداف ومني مرماه بهدفين فقط.

وفي دور الثمانية نجح في تجاوز عقبة أبوسليم الليبي (الحصان الأسود لتلك النسخة) وتعادل سلبيا معه في بني غازي قبل أن يفوز عليه بصعوبة 3 / 2 في مواجهة الإياب ليتأهل لمواجهة اتحاد الجزائر حيث لم تلعب مواجهتي الذهاب والإياب وأعتبر نهضة بركان فائزا بالانسحاب.

ويري المراقبون أن نهضة بركان سيكون أمامه فرصة منحها القدر له للثأر من الزمالك الذي حرمه من الفوز بلقب البطولة ذاتها حين واجهه في النهائي عام 2019.

ويعول نهضة بركان في تلك النسخة علي مدربه التونسي معين الشعباني صاحب التاريخ الطويل في البطولات الأفريقية خاصة دوري الأبطال الأفريقي التي حققها مع الترجي عامي 2018 و 2019.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - الزمالك يتحدى رغبة نهضة بركان الثأرية في ذهاب نهائي الكونفدرالية - نايل 360, اليوم السبت 11 مايو 2024 10:15 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق