مندوب إسرائيل يرفع صورة ”يحيى السنوار” في الأمم المتحدة: هذا الرئيس القادم لدولة فلسطين ”فيديو” - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مندوب إسرائيل يرفع صورة ”يحيى السنوار” في الأمم المتحدة: هذا الرئيس القادم لدولة فلسطين ”فيديو” - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 11:41 مساءً

قال مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، إن تصويت الأمم المتحدة على قرار اليوم، الذي يخص مشروع قرار لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، يعني تصويتًا للرئيس المستقبلي لدولة "حماس" يحيى السنوار، بحسب "سبوتنيك".

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار بأحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة، حيث 143 دولة صوتت لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة مقابل رفض 9 أعضاء وامتناع 25 دولة عن التصويت.

وأنهى السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة كلمته أمام الجمعية العامة بشتم الأمم المتحدة بعبارة “عار عليكم”، بعد تمزيق صفحات من ميثاق الأمم المتحدة، ورفع صورة قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار متهما الأمم المتحدة برعاية دولة حماس التي سيقودها قريبا.

وقال قبل التصويت على مشروع قرار يدعم طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، إنه يريد أن يتذكر العالم أجمع هذا “العمل غير الأخلاقي”، على حد زعمه، مضيفا أن الدول الأعضاء “تمزق ميثاق الأمم المتحدة بأيديها”.

واليوم، وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية، على مشروع قرار يوصي مجلس الأمن الدولي بإعادة النظر بإيجابية في مسألة حصول فلسطين على العضوية الكاملة.

ووافق 143 عضواً من إجمالي 193 في الأمم المتحدة على القرار، مقابل رفض تسعة وامتناع 25 عن التصويت.

وتقول الأمم المتحدة إن القرار "يدعم طلب فلسطين للحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، ويوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في الطلب، كما يحدد طرقاً لإعمال حقوق وامتيازات إضافية تتعلق بمشاركة فلسطين بالأمم المتحدة".

وفي الشهر الماضي، استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار قدمته الجزائر بمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق