هنومة نجمة بوستر مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40 - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هنومة نجمة بوستر مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40 - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 11:28 مساءً

في محاولة للتفكير خارج الصندوق يعود مهرجان الإسكندرية  السينمائي لدول البحر المتوسط الي كلاسيكيات السينما المصرية ليختار الفيلم الرابع والرائع في قائمة استفتاء أفضل 100 فيلم  مصري في استفتاء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي  عام ١٩٩٦ فيلم باب الحديد ليكون بوستر الدورة الأربعين للمهرجان.


بوستر مهرجان الإسكندرية السينمائي 

في لوحة تشكيلية بديعة  بفرشاة الفنان التشكيلي رضا خليل تمثل النجمة هند رستم أو هنومة بائعة المياه الغازية وبجوارها سطل الزجاجات في مؤخرة إحدى عربات القطار.

هند رستم بطلة بوستر مهرجان الإسكندرية السينمائي

وقد استخدم المخرج المصري السكندري العالمي  محطة مصر اللوكيشن الرئيسي لأحداث الفيلم، الذي عرض من خلال قصة حب مشكلة الحمالين في محطة مصر وسعيهم لإنشاء نقابة تحفظ حقوقهم، الفيلم أنتج عام 1958 ليحتل مكانة مميزة في تاريخ السينما المصرية العريقة.

-إعلانات-

البوستر يتسم بكلاسيكية الألوان  وهو دليل على ما حققه الفيلم من نجاح عبر الزمن من خلال العرض التليفزيوني بعد 64 عاما من عرضه الأول رغم سوء الحظ وعدم نجاحه في العرض الجماهيري الأول في دور العرض

يذكر أن المهرجان يقام خلال الفترة من 1- 5 أكتوبر القادم تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس المهرجان.

جدير بالذكر أن الفنان رضا خليل أمين الفنان المبدع في عالم التصوير, حيث يعد واحدًا من أبرز الفنانين في مجال التصوير، حيث يتمتع بمهارات استثنائية وإبداع لا مثيل له في إيصال رسالته الفنية إلى العالم من خلال سجله الفني الممتد وتواجده الدائم في المعارض المحلية والدولية، إذ يظهر تأثيره الكبير على مشهد الفن التشكيلي.

حيث شغل رضا خليل عدة وظائف منها العمل كرسام صحفي بمؤسسة دار الهلال، حيث أثبت مهاراته في مجال الرسم والإبداع في تقديم المحتوى الفني، بالإضافة إلى كونه عضو في نقابة الفنانين التشكيليين، جمعية فناني الغوري وعضو جمعية الجمعية الأهلية للفنون (أصالة).

وفي سلسلة من المعارض الفردية، قدّم رضا خليل أمين تجارب فنية متنوعة ومتميزة. بين عامي 2002 و2023، أقام العديد من المعارض في مواقع متعددة بجميع أنحاء مصر، مما أكسبه شهرة واسعة واحترامًا كبيرًا في مجتمع الفن.

بوستر مهرجان الإسكندرية السينمائي، فيتو 

وعلى غرار ذلك، فقد شملت مشاركاته في المعارض الجماعية الدولية في عدة دول ما أضاف أبعادًا دولية إلى مسيرته الفنية، وقد أسهمت هذه المشاركات في نشر فنه وتعزيز تأثيره الفني على المستوى العالمي.

قدّم أيضًا أعماله الفنية في معارض محلية مثل:
معرض (نساء من مصر) للمتفرغين الحاصلين على منح التفرغ بقاعة (آدم حنين) بمركز الهناجر للفنون بالأوبرا مارس 2017.
معرض (صالون الغورى 1) بمركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية يناير 2019.
صالون الجمعية الأهلية بقاعتي (نهضة مصر - إيزيس) بمركز محمود مختار الثقافي إبريل 2019 (ضيف شرف).
ملتقى السويس الأول للفنون التشكيلية بالسويس سبتمبر 2023.

مما جعله يتلقى استقبالًا حافلًا من جماهير دولية واسعة النطاق، وهذا يعكس التقدير الذي يحظى به كفنان عالمي.

تتضمن مسيرته الفنية دراسات حرة في كلية الفنون الجميلة وحصوله على دبلومة في الرسم والتخطيط من معهد هوندر فاسر للفنون في فيينا، كما يشغل أيضًا عضوية في عدة جمعيات ونقابات فنية، مما يبرز اندماجه العميق في مجتمع الفنانين المحلي والدولي.

حصل رضا خليل أمين على جوائز وتقديرات عديدة من بينها جائزة تشجيعية في بينالي بورسعيد القومي، وجائزة في التصوير في مهرجان الفن والجماهير بشارع المعز.

بالاضافة إلى كون مقتنياته الفنية الواسعة التي يحتفظ بها بشكل رسمي وخاص، تعكس تقدير الجمهور والمؤسسات لأعماله الفنية الفريدة.

في الختام، يظل رضا خليل أمين رمزًا للإبداع والتميز في عالم التصوير، حيث يواصل إثراء المشهد الفني بأعماله الفريدة ويترك بصمة لا تُنسى في عالم الفن التشكيلي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق