لماذا حل أمير الكويت مجلس الأمة؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لماذا حل أمير الكويت مجلس الأمة؟ - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 10:49 مساءً

قرر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حل مجلس الأمة، وتعليق بعض بنود الدستور في البلاد.

أمير الكويت: سيعاد النظر في قوانين الأمن الاجتماعي.. ولا أحد فوق القانون

وقال أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إنه سيعاد  النظر في قوانين الأمن الاجتماعي، مردفا: «لا أحد فوق القانون»، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وتابع: «الدولة تقوم على دعامتين أساسيتين الأمن والقضاء.. واحترام رجال الأمن هو احترام نظام الحكم ولن أسمح المساس بهيبتهم».

كيف تتعامل ألمانيا مع التصعيد الإسرائيلي في رفح الفلسطينية؟

قال عربي مرزوق، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في برلين، إنه حسب التصريحات التي خرجت من وزير الدفاع الألماني في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال لقائه بوزير الدفاع الأمريكي، كانت هناك بعض التصريحات له بأن الحكومة الألمانية تدرس ربما عدم مد إسرائيل بالمعدات والأسلحة التي تحتاجها، والتي تسلمها ألمانيا خلال الفترة المقبلة إذا أصرت تل أبيب على اجتياح رفح الفلسطينية.

وزير الدفاع الألماني لم يقدم أي معلومات مفصلة عن نوعية الأسلحة 

وأضاف "مرزوق"، خلال رسالة على الهواء، أن وزير الدفاع الألماني لم يقدم أي معلومات مفصلة عن نوعية الأسلحة التي تقدمها بلاده بشكل دائم إلى إسرائيل، لكن بحسب المعلومات الموجودة من وزارة الاقتصاد الألمانية هي قطعا مرتبطة بالاتصالات وقطع غيار بعض الأسلحة.

وأشار إلى أن الأمر كان واضحا بشكل جلي من وزير الدفاع الألماني بأن برلين تدرس بالفعل، وربما ستخطو نفس الخطوة التي قامت بها الحكومة الأمريكية، طالما أصرت إسرائيل على اجتياح رفح الفلسطينية لن تمد ألمانيا لإسرائيل أسلحة احتياجها في الفترة المقبلة، على الرغم من أن وزير الدفاع الألماني من أكثر المدافعين خلال الفترة الماضية عن ضرورة مساعدة إسرائيل بالأسلحة التي تحتاجها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق