نقابة المهندسين بالإسكندرية تنهي أزمة 21 مهندسا بشركة راكتا للورق - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقابة المهندسين بالإسكندرية تنهي أزمة 21 مهندسا بشركة راكتا للورق - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 10:49 مساءً

التقى مجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، مع عدد من مهندسي الشركة العامة لصناعة الورق راكتا بنادي المهندسين بالإسكندرية، في لقاء يأتي بعد ثلاثة أشهر من حل مشكلة 21 مهندسا مع شركتهم.

حيث لجأ المهندسون العاملون بشركة راكتا في يناير الماضي إلى نقابتهم في لقاء جمعهم مع رئيس النقابة وعدد من أعضاء المجلس، وتقدموا بشكوى وتظلم للنقابة، تضمنت التعنت ضدهم بعدم الموافقة على طلباتهم بالخروج للمعاش المبكر والحصول على مستحقاتهم المالية وفق الاتفاقية التي نشرتها الجريدة الرسمية في أكتوبر الماضي. 

والاتفاقية تسمح بخروج العاملين بالشركة بالمعاش المبكر الاختياري بعد إيقاف نشاط الشركة منذ عدة سنوات، وذلك بعد تقديمهم لتلك الطلبات منذ إعلان الاتفاقية، وما تعرضوا له من أضرار مادية ومعنوية، لعدم الاستجابة لطلباتهم أسوة بباقي زملائهم العاملين بالشركة وطالبوا النقابة بإيجاد حل لمشكلتهم مع الشركة.

-إعلانات-

وقامت النقابة باختصاصها الوارد بقانون النقابة وتم في البداية التدخل للحل وديًا لتلك المشكلة وذلك عن طريق التواصل مع العضو المنتدب للشركة القابضة لصناعة الكيماويات المحاسب عماد الدين مصطفى والتي تتبعها شركة راكتا.

وذلك من خلال المهندس محمد الرشيدي عضو مجلس النقابة وعضو مجلس الشيوخ، وذلك قبل اللجوء إلى أي تحرك قضائي وتدخل النقابة تضامنيًا مع المهندسين طبقا لقانون النقابة في تلك الدعاوي حفاظًا على حقوق المهندسين بالاتفاقية المشار إليها.

و بعد التواصل المتكرر تم الإستجابة في فبراير الماضي للحل وديا بعد فحص الشكوى من العضو المنتدب للشركة القابضة وتم الموافقة على طلبات 21 مهندسا بالخروج للمعاش المبكر والحصول على مستحقاتهم كاملة.

و شهد اللقاء الأخير لمهندسي راكتا مع مجلس النقابة بناءً على طلبهم توجيه شكرهم للمجلس برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي على تحركه لصالح حقوق المهندسين والحفاظ عليها , كما وجهوا الشكر للمهندس محمد الرشيدي , المهندس كريم عزت  و المهندس محمد سعيد على مجهوداتهم المتواصلة منذ بداية اللقاء الأول للعمل على الوقوف بجانبهم حتى إنهاء تلك الأزمة بنجاح.

و قد أكد " سعودي " رئيس النقابة في لقاءه معهم على سعادته للجوئهم لنقابتهم، مؤكدًا على سعي المجلس على أن تكون النقابة خط الدفاع والملاذ للمهندسين عند تعرضهم لأي ظلم من جهات عملهم , وأن النقابة تتخذ خطوات ودية تليها التضامن في أي تحرك قضائي وفق الإجراءات القانونية والمواقف القانونية السليمة للمهندسين التي تسمح بذلك.

وشهد اللقاء حضور المهندس وليد ماضي أمين الصندوق ,المهندس محمد قبيصي الأمين المساعد، المهندس محمد فتح الباب أمين النادي , المهندس أحمد محمود أمين صندوق النادي، و أعضاء مجلس النقابة  المهندس محمد الرشيدي , المهندس كريم عزت والمهندس محمد سعيد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوداث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق