عاجل

محلل سياسي يكشف سر إصرار إسرائيل على احتلال رفح الفلسطينية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محلل سياسي يكشف سر إصرار إسرائيل على احتلال رفح الفلسطينية - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 09:31 مساءً

كشف إبراهيم أبراش، الكاتب والمحلل السياسي أسباب إصرار إسرائيل على رفض مبادرة حماس لإنهاء الحرب رغم الضغوط الدولية القوية عليها.

سر قتل الجيش الإسرائيلي آلاف المدنيين الفلسطينين 

وأوضح المحلل السياسي أن إسرائيل وقياداتها تريد الوضع القائم وهو إسقاط عشرات الآلاف من المدنيين شهداء وتجويع وامتهان كرامة من تبقى من الفلسطينيين الأحياء وفي الوقت نفسه تستمر في تدمير قطاع غزة تماما لإجبار أهلها على البحث عن بلد آخر كما حصل عام 1948.

bf3bebbce8.jpg
الأوضاع في غزة 

وأشار المحلل السياسي إلى أن نتنياهو يعمل في الوقت نفسه على تحقيق أحلامه القديمة بالسيطرة على الضفة والقدس واستكمال مخطط الاستيطان.

-إعلانات-

واستكمل: إسرائيل استفادت بشدة من إعلان حماس عن انتصاراتها وبقائها قوية دون تأثر حقيقي لتثبت للعالم الغربي أن هناك تهديد وجودي ضدها، وعليها استكمال الحرب للنهاية. 

ألغاز تلاعب نتنياهو بملف الأسرى الإسرائيليين 

وأشار المحلل السياسي إلى قدرة نتنياهو إلى التلاعب بملف الأسرى، ليؤكد أن هناك خطورة وجودية على الدولة اليهودية، ويذكرهم في الوقت نفسه ببروتوكول هانيبال الذي يطبقه جيش الاحتلال ويقول بأن اليهودي الأسير أكثر ضررا من اليهودي الميت ويمكن التضحية به من أجل المصلحة العليا.

06d3e9dc84.jpg
أسيرة إسرائيلية لدى حماس 

واختتم حديثه قائلا: إسرائيل ترغب في تدمير الفلسطينيين أكثر من رغبتها في تدمير حماس والحركات الإسلامية الأخرى. 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق