مصر توجه رسالة إلى ”حماس” وإسرائيل بعد توقف المفاوضات ومغادرة الوفود - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصر توجه رسالة إلى ”حماس” وإسرائيل بعد توقف المفاوضات ومغادرة الوفود - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 08:03 مساءً

دعت مصر حركة "حماس" والسلطات الإسرائيلية لإبداء "المرونة من أجل التوصل في أسرع وقت إلى الهدنة في قطاع غزة".

وخلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، شدد وزير الخارجية المصري سامح شكري على ضرورة "التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت".

وذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، أن مباحثات الوزيرين تركزت على مستجدات الأوضاع الأمنية والإنسانية في رفح الفلسطينية، والمرحلة الدقيقة التي تمر بها المفاوضات الجارية في القاهرة للتوصل إلى هدنة، تسمح بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وجاء في البيان: "اتفق الوزيران على أهمية حث الأطراف على إبداء المرونة وبذل الجهود اللازمة للتوصل إلى اتفاق هدنة يضع حداً للمأساة الإنسانية ويسمح بنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة كاملة ومستدامة تلبي الاحتياجات العاجلة لسكان القطاع".

وجدد وزير الخارجية المصري لنظيره الأمريكي التأكيد على مخاطر العمليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة رفح الفلسطينية، وما ستسفر عنه من تداعيات إنسانية كارثية، وعواقب أمنية ستطال استقرار وأمن المنطقة.

وفي وقت سابق، أكد مصدر مصري مغادرة وفدي "حماس" وإسرائيل عقب جولة مفاوضات لوقف إطلاق النار بغزة وتبادل المحتجزين والأسرى، امتدت يومين في العاصمة القاهرة.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق