رياضة - البرادعي يتحدث عن «طوفان الأقصى» و«حامل الأسفار».. من يقصد؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

الدكتور محمد البرادعي. (أرشيفية)

سلط النائب السابق للرئيس المصري محمد البرادعي الضوء على عملية «طوفان الأقصى» التي شنتها حركة ضد الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، داعيا إلى «التفكير الإنساني» في هذا الهجوم وما أعقبة من «عقاب جماعي» على الفلسطينيين.

وقال محمد البرادعي في منشور عبر منصة «إكس» «قد تختلف فى الرأي، وهذا من حقّك، حول التوصيف السياسي والقانوني لحركة حماس وما قامت به فى ٧ اكتوبر وتوقيته، وهو الامر الذى تقوم المحكمة الجنائية الدولية حاليا بالتحقيق فيه بالاضافة إلى ما قامت به اسرائيل، وذلك من اجل توجيه الاتهام لكل من ارتكب جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية».

محمد البرادعي يتحدث عن العقاب الجماعي

لكن محمد البرادعي قال استدرك بالقول «لايجوز ان تجعل نظرتك لحماس تعميك عن العقاب الجماعي الذي تقوم به اسرائيل ضد كل اهل غزة من قتل وتدمير وتجويع والذي راح ضحيته حتى الآن اكثر من مئة الف قتيل وجريح».

وتابع محمد البرادعي «اذا فكرت بعقلك وأعملت ضميرك دون ان تخلط بين الانسانية والسياسة فستنتفض كما تفعل معظم شعوب العالم للدفاع عن حق اهلك الأبرياء فى فلسطين في الحياة والكرامة والحرية والعدالة»، مضيفا «اما اذا استمريت في التفكير بعواطفك وانحيازاتك ولغيت انسانيتك ففي هذه الحالة ستكون كمن يحمل أسفارا … الانسانية أولاً …».

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الـ217 من العدوان الوحشي على قطاع غزة، حرب الإبادة الجماعية على الفلسطينيين في القطاع.

واستمر جيش الاحتلال في قصف أهل القطاع الذين يواجهون المجاعة وسوء التغذية، عبر شنّ الغارات العشوائية في ظل وضع كارثي وقاسٍ مع استمرار رحلة النزوح في ظل العدوان البري على رفح، وتوقف معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

وسائل الإعلام الفلسطينية بأن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف، حتى فجر الجمعة، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مع تكثيف العدوان على شرق رفح واستمرار اجتياحها بريًا لليوم الرابع على التوالي، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى، وسط استمرار النزوح القسري من رفح جنوب القطاع.

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34904

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، في التقرير اليومي الإحصائي لضحايا العدوا إلى ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 60 شهيدًا و110 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع حصيلة الضحايا إلى 34904 شهداء و78514 مصابًا، في حصيلة غير نهائية منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

ا

قرأ المزيد:

«الفاشر السودانية» تحت القصف.. ماذا يحدث؟

ضرب عامل «ديلفري».. فيديو يفجر غضب «سوشيال ميديا» في الكويت

السيارات الكهربائية تغزو السوق الأردني

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - البرادعي يتحدث عن «طوفان الأقصى» و«حامل الأسفار».. من يقصد؟ - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 07:55 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق