رياضة - راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس يوجه رسالة للعرب - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

بعدما أرعب الكثيرين بتحذيراته المستمرة عن هزات أرضية عنيفة متوقعة سوف تضرب الكرة الأرضية. غرد راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس برسالة جديدة موجهة للعرب هذه المرة.

العالم الهولندي فرانك هوغربيتس يوجه رسالة جديدة للعرب

نشر العالم الهولندي وراصد الزلازل على حسابه الرسمي على موقع «إكس» ملاحظة عن البعد بين الثقافات العربية والغربية، قائلا: «يحزنني أن أرى تزايد الكراهية والاستقطاب بين الناس من مختلف الثقافات، وخاصة في أوروبا».

وأضاف: «في السنوات القليلة الماضية، نمت اتصالاتي عبر الثقافات. بعض الذين أعتبرهم من أفضل أصدقائي هم من العرب». واختتم تغريدته بالقول: «نحن جميعا شعب واحد على كوكب واحد».

راصد الزلزال الهولندي يكشف عن سلسلة جديدة

وسبق أن نشر راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، مساء يوم الاثنين الماضي، تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع إكس، يتحدث فيها عن توقعات نشرتها الهيئة البحثية التي يترأسها، عن حدوث هزات أرضية عنيفة في الفترة ما بين 7 مايو إلى العاشر من مايو.

وقالت هيئة SSGEOS التي يرأسها الباحث الهولندي هوغربيتس في تغريدة تحت عنوان «تحديث التوقعات»: «يمكن أن يؤدي الاقتران القمري يومي 3 و4 مايو إلى هزة قوية، ومن المحتمل أن تصل قوتها إلى 6 درجات، على الأرجح في وقت لاحق من يوم 6 أو أوائل 7 مايو».

وأضافت: «سيكون عطارد والزهرة في اقتران مع أورانوس في 7 مايو، مباشرة قبل القمر الجديد.يمكن أن يؤدي هذا إلى مجموعة من الهزات القوية تقترب من درجة 6 وربما زلزال أكبر، على الأرجح في الفترة من 8 إلى 10 مايو».

وبحسب النظرية التي يتبناها العالم الهولندي هوغربيتس، وهي تعتمد في المقام الأول على رصد أنشطة الزلزال من خلال الاعتماد على حالة القشرة الأرضية، أي مقدار الضغط بين الصفائح التكتونية.

ويبدو أن هوغربيتس مقتنع بأن هناك علاقة مباشرة بين تراكم الضغط في قشرة الأرض والشحنة الكهرومغناطيسية الناتجة عن هندسة الكواكب الحرجة مما قد يؤدي إلى الزلازل الكبيرة.

أقرا أيضا:

حامل شريحة ماسك الدماغية يعاني من انخفاض الإستيعاب

السيارات الكهربائية تغزو السوق الأردني

باحث تاريخي يرد على ابراهيم عيسى بـ 4 نسخ لسيرة بن هشام

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس يوجه رسالة للعرب - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 07:55 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق