عاجل

رياضة - «عواقب وخيمة».. تحذير خليجي من الوضع الإنساني الكارثي في غزة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نازح فلسطيني وابنه ينتظران المساعدات في غزة.

أعربت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، عن قلق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية البالغ إزاء الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة وعواقبه الوخيمة على المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء.

وفي وقت سابق الجمعة، حذرت وكالتا إغاثة تابعتان للأمم المتحدمن أن تناقص مخزونات الغذاء والوقود قد يؤدي لتوقف جهود الإغاثة في غضون أيام في قطاع غزة مع استمرار إغلاق المعابر الحيوية بما سيجبر مستشفيات على الإغلاق ويؤدي إلى تفاقم سوء التغذية.

وعقدت سعادة الشيخة علياء آل ثاني اجتماعا جمع بين أصحاب السعادة المندوبين الدائمين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى الأمم المتحدة وكاثرين راسل المديرة التنفيذية لـ «اليونسيف»، في مقر الوفد الدائم بنيويورك، وفق وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وقدمت المديرة التنفيذية لـ «اليونسيف» خلال الاجتماع، إحاطة مفصلة حول الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها الأطفال في قطاع غزة، ومخاطر استمرار العمليات العسكرية في رفح، التي تشكل تهديدا مباشرا لنحو 600 ألف طفل لجأوا إليها.

كما سلطت كاثرين راسل الضوء على الصعوبات التي يواجهها الأطفال وأسرهم في الحصول على الضروريات الأساسية كالغذاء والرعاية الصحية في ظل تدهور الأوضاع الأمنية بالقطاع.

وأكدت المندوبة القطرية ترحيب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعمل والتنسيق مع منظمة «اليونيسف» لتوسيع نطاق المساعدات الإنسانية في قطاع غزة وتسهيل إيصالها إلى المدنيين المحتاجين، وفقا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

ناقوس خطر في غزة

في هذه الأثناء، دق عاملون في مجال الإغاثة ناقوس الخطر قبل أيام بشأن إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم أمام المساعدات وتنقل الأفراد ضمن العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح التي نزح إليها نحو مليون من سكان القطاع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عملية محدودة في رفح تهدف إلى قتل مسلحي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وتفكيك بنية تحتية تستخدمها الحركة التي تدير قطاع غزة. وحذرت الوكالتان من أن العملية العسكرية الاسرائيلية قد تؤدي إلى «مذبحة» وتعرض حياة مئات الآلاف للخطر.

وقال هاميش يونج كبير منسقي الطوارئ في اليونيسف في قطاع غزة «على مدار خمسة أيام لم يدخل أي وقود أو أي مساعدات تقريبا إلى قطاع غزة ونستخدم آخر ما تبقى». وأضاف في إفادة صحفية عبر الإنترنت «هذه بالفعل مشكلة كبيرة بالنسبة للسكان ولجميع العاملين في مجال الإغاثة، لكن في غضون أيام، إذا لم يتم تصحيح الوضع، فإن نقص الوقود قد يؤدي إلى توقف عمليات الإغاثة بالكامل».

وقال جورجيوس بتروبولوس رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في غزة في الإفادة الصحفية ذاتها إن الوضع في غزة وصل إلى «مستويات طوارئ غير مسبوقة».

اقرأ المزيد:

تونس إلى تعديل تشريعي لمكافحة الهجرة غير النظامية

«خليجيون»| ما سيناريوهات تجميد اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل؟

الكويت تحبس الأنفاس قبل افتتاح البرلمان.. ومحلل: الصدام «ضروري»

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - «عواقب وخيمة».. تحذير خليجي من الوضع الإنساني الكارثي في غزة - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 06:36 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق