حقيقة تدشين الأزهر وحدة «بيان» للرد على «تكوين» - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حقيقة تدشين الأزهر وحدة «بيان» للرد على «تكوين» - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 03:32 مساءً

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، أنباء تفيد بقرار فضية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بإنشاء وحدة “بيان” للرد على التساؤلات التي تطرحها مؤسسة “تكوين الفكر العربي”.

مؤسسة تكوين الفكر العربي

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية حالة من الجدل بعد الإعلان عن تدشين مؤسسة “تكوين الفكر العربي” بقيادة مجموعة من الكتاب والمفكرين المصريين والعرب.

تاريخ إنشاء وحدة بيان في الأزهر الشريف 

من جانبه أوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكتروني أن أنشاء وحدة “بيان” في منتصف ديسمبر من عام 2018م، بدعم من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطَّيب شيخ الأزهر الشريف؛ لمواجهة شبهات الإلحاد والفكر اللاديني، وبناء وعيٍ معرفيٍّ للوقاية من هذا الفكر المتطرف والمنحرف، وتوفير مساحات آمنة للحوار مع الشباب وتحصينهم من حيل المتشكِّكين في الدين، والعمل على إزالة المفاهيم المغلوطة لديهم.

-إعلانات-

طبيعة عمل وحدة بيان لمواجهة الإلحاد 

وأضاف المركز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن الوحدة الوحدة نخبة من أعضاء المركز وأساتذة من جامعة الأزهر والجامعات المصرية، متخصصون في: العقيدة والفلسفة، والفقه الإسلامي، وعلم النفس، والاجتماع، والصحة النفسية، وغير ذلك من التخصصات المختلفة.

وتعمل الوحدة على المتابعة اللحظية لكل يُثار حول الإسلام وشرائعه من أغلوطات وشبهات فى مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وتحليل بياناته، وتقديم معالجات متخصصة، ومحتويات تدعم هذه المعالجات، وتجوب بها محافظات وجامعات الجمهورية من خلال برامج توعوية متخصصة، ومطبوعات، وحملات إلكترونية وإعلامية بلغة بسيطة يفهمها الشباب، وقد استفاد من جهود الوحدة خلال هذه المدة أعداد ضخمة من الشباب والأسر.

كيفية التواصل مع وحدة بيان لمواجهة الإلحاد 

وتستقبل الوحدة منذ ذلك الحين الشَّباب الباحثين عن الحقيقة في مقر المركز بمشيخة الأزهر الشريف، وتعقد لهم المقابلات الشخصية الواقعية والإلكترونية بالمركز وبأماكن تنفيذ برامجه في أنحاء الجمهورية مع متخصصين من أعضاء المركز، وتساعدهم على محو أي شبهة تتعلق بالدِّين والشريعة.

وكان علماء الأزهر الشريف أول المنتفضين ضد المؤسسة الحديثة عبر صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حذروا من خطورتها والأفكار الحقيقية التي أنشئت من أجلها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق